icon
التغطية الحية

السلطات الإيرانية تعتقل لاعبي كرة قدم لمشاركتهم بـ"حفل مختلط"

2023.01.02 | 12:53 دمشق

سيارة تابعة للشرطة الإيرانية (أرشيفية/الأناضول)
سيارة تابعة للشرطة الإيرانية (أرشيفية/الأناضول)
إسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

اعتقلت السلطات الإيرانية عددا من لاعبي كرة القدم بسبب مشاركتهم في "حفل مختلط"، في أحد ضواحي طهران، زاعمةً أن بعضهم كانوا ثملين.

وقال وكيل نيابة مدينة دماوند، "الليلة الماضية تم اعتقال عدد من اللاعبين الحاليين والسابقين في واحد من أبرز نوادي كرة القدم في العاصمة بحفلة مختلطة بمدينة دماوند، على بعد 70 كم شمال شرقي طهران"، وفق ما نقلت وكالة "الأناضول"، أمس الأحد.

وزعم المسؤول أن بعض اللاعبين المعتقلين كان في "حالة غير طبيعية"، بسبب تعاطي الكحول، كما ادعت وسائل إعلام محلية أن "الشرطة اعتقلتهم إثر شكاوى من الجيران، وبناءً على أمر قضائي".

ومن المحظور على المسلمين في إيران شرب الكحول أو حضور الحفلات المختلطة، وذلك بموجب القوانين الإيرانية التي صدرت بعد قيام الجمهورية الإسلامية عام 1979.

التحدي الأصعب منذ قيام الجمهورية الإسلامية

وتشهد إيران احتجاجات متواصلة منذ مقتل الشابة مهسا أميني، البالغة من العمر 22 عاماً، على يد "شرطة الأخلاق"، بذريعة انتهاك قواعد اللباس، في 16 أيلول الماضي.

وكانت الاحتجاجات الإيرانية قد تطورت لتعمّ مناطق مختلفة في أرجاء البلاد، وهو ما اعتبر أحد أكثر التحديات جرأة للسلطة الإيرانية منذ سقوط الشاه وقيام الجمهورية الإسلامية عام 1979.

واتهمت السلطات الإيرانية أعداءها الأجانب وعملاءهم بتأجيج الاحتجاجات في البلاد، خاصة الولايات المتحدة الأميركية وحلفاءها.