icon
التغطية الحية

السلطات الألمانية تنقل السوري المشتبه بتنفيذه حادثة الطعن في القطار إلى مصح نفسي

2021.11.08 | 06:05 دمشق

gettyimages-1230079379.jpg
لم يقاوم منفّذ الهجوم رجال الشرطة عند توقيفه (فرانس برس)
إسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

نقلت السلطات الألمانية اللاجئ السوري المشتبه فيه بطعن أربعة أشخاص على متن قطار سريع في ألمانيا إلى مصحة نفسية"، ووفق التقييم الأولي النفسي الذي أجراه خبير فإن المنفذ يعاني من "الفصام الارتيابي".

وأعلن مسؤولون، يوم الأحد، أن اللاجئ السوري نقل إلى مصحة نفسية بعد يوم من طعنه أربعة أشخاص على متن قطار سريع في ألمانيا، مستبعدين وجود دوافع "إرهابية". إذ يُعتقد بأن المشتبه فيه (27 عاما) تصرف وحده في الحادث الذي بدأ على قطار سريع بين مدينتي ريغنسبورغ  ونورمبرغ في بافاريا بعد الساعة التاسعة صباحا نهار السبت.

من جانبه قال المدّعي العام في نورمبرغ- فورت غيرهارد نويهوف للصحافيين إن التقييم الأولي النفسي الذي أجراه خبير؛ أشار إلى أن المنفذ يعاني من "الفصام الارتيابي". ومن المرجح أنه لم يكن مسؤولا جنائيا عن أفعاله في حينه.

ويذكر أن الشاب السوري وصل إلى ألمانيا كلاجىء عام 2014. وأدين العام الماضي بقضية احتيال بسيطة، بحسب ناغيل. ولم يقاوم المشتبه فيه اعتقاله من قبل الشرطة، وكان يحمل سكينا ملطخة بالدماء. 

وأمر قاضٍ الأحد بنقل المشتبه فيه إلى مستشفى للأمراض النفسية. وأخبر المشتبه فيه السوري الخبير النفسي أنه كان يشعر لمدة بأن "الشرطة تلاحقه" وترغب في "دفعه للجنون". وأوضح أنه هاجم أول مسافر في القطار لأنه تخيل أنه رغب في قتله.