icon
التغطية الحية

السعودية تعلن شروط أداء شعيرة العمرة

2021.11.29 | 11:02 دمشق

شعيرة العمرة
 تلفزيون سوريا ـ متابعات
+A
حجم الخط
-A

أعلنت وزارة الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية الشروط الواجب توافرها لإصدار تأشيرات العمرة للقادمين من خارج البلاد، بعد أقل من عامين على تشديد شروطها إبان تفشي وباء فيروس كورونا المستجد.

وقالت الوزارة في بيان لها يوم الأحد، إن المعتمرين القادمين من الخارج بتأشيرة عمرة والمحصنين بجرعات اللقاحات المعتمدة في المملكة يسمح لهم بالبدء مباشرة في أداء العمرة، ولا حاجة لتطبيق الحجر المؤسسي عليهم.

وأردفت أن معتمري الخارج القادمين بتأشيرة عمرة، والمحصنين بجرعات اللقاح المعتمد لدى منظمة الصحة العالمية دون المملكة، يطبق عليهم إجراءات الحجر المؤسسي لمدة 3 أيام، وبعد 48 ساعة من انتهاء الحجر المذكور، يتم تقديم شهادة فحص مخبري "بي سي آر" سلبية ليتوجهوا مباشرة لأداء مناسك العمرة.

كما أكدت وزارة الحج والعمرة على أن الشرط الأول لإصدار تأشيرات العمرة والدخول للمملكة هو أن يكون الشخص مستكملاً لجرعات اللقاح والتحصين.

يأتي ذلك فيما تتصاعد المخاوف بشأن متحور "أوميكرون" الذي ظهر مؤخراً وأثار قلقاً عالمياً من احتمال عودة قيود السفر مرة أخرى.

وفي وقت سابق، أتاحت الحكومة السعودية، الطواف لغير المعتمرين بالدور الأول من المسجد الحرام.

وفي تشرين الأول الماضي، سمحت المملكة باستخدام الطاقة الاستيعابية للمسجدين الحرام والنبوي بالكامل، ضمن إجراءات تهدف إلى تخفيف قيود فرضتها للحد من تفشي فيروس كورونا.

وكانت السعودية أغلقت المسجد الحرام، في آذار 2020، بسبب انتشار وباء كورونا عالمياً، ثم أعادت فتحه أمام الحجاج في ظل إجراءات صارمة في تموز الماضي، قبل أن تسمح، في أيلول/سبتمبر الماضي، لعموم المسلمين بالصلاة فيه، لكن بطاقة استيعابية محدودة وبتباعد في أثناء الصلوات.