السعودية تبدأ باستقبال طلبات العمرة من الخارج ابتداء من يوم غد

تاريخ النشر: 08.08.2021 | 07:50 دمشق

إسطنبول - وكالات

قالت وكالة الأنباء السعودية إن المملكة ستتلقى تدريجيا طلبات العمرة من الخارج ابتداء من التاسع من أغسطس آب "بطاقة استيعابية تصل إلى 60 ألف معتمر موزعة على ثماني فترات تشغيلية.

وأضافت الوكالة أن الطاقة الاستيعابية ستصل إلى 2 مليون معتمر شهريا" وذلك بعد نحو عام ونصف العام من عدم قبول حجاج ومعتمرين من الخارج بسبب جائحة كوفيد-19.

وقال مسؤول بوزارة الحج والعمرة السعودية إنه سيتعين على طالبي أداء العمرة تقديم شهادة تفيد بحصولهم على التطعيم الواقي من كوفيد-19.

وقال تقرير الوكالة إنه سيتعين أيضا "الالتزام بإجراءات الحجر الصحي المؤسسي لدخول المسافرين القادمين إلى المملكة من الدول التي ما زال تعليق القدوم المباشر منها إلى المملكة مستمرا، وذلك وفق الآليات المعتمدة من الجهات المختصة". وأعادت السعودية فتح العمرة في أكتوبر تشرين الأول أمام المقيمين بالمملكة بعد تعليقها تماما لدى تفشي الجائحة.

وسبق أن أعلنت السعودية عودة موسم العمرة اعتبارا من 25 الشهر الفائت بعد انتهاء أداء شعائر فريضة الحج، ووفق خطة من أربع مراحل تراعي التدابير الصحية لمنع تفشي كورونا، استأنفت المملكة، في 4 أكتوبر/ تشرين الأول 2020، أداء مناسك العمرة بعد تعطيلها لنحو 7 أشهر.

واختتمت المملكة موسم الحج لعام 1442 هجرية (2021 ميلادية)، الذي تم تنظيمه بعدد محدود من الحجاج بلغ 60 ألفا فقط من داخل المملكة، في ظل ضوابط صحية مشددة خشية تداعيات كورونا.

وشهد عام 1441 هجرية (2020 ميلادية) موسما استثنائيا للحج من جراء تفشي كورونا، إذ اقتصر عدد الحجاج آنذاك على نحو 10 آلاف من داخل السعودية فحسب، مقارنة بنحو 2.5 مليون، في 2019، من أرجاء العالم.