icon
التغطية الحية

السعودية تضبط 1,6 مليون حبة كبتاغون مخبأة في إطارات شاحنة |فيديو

2024.02.12 | 12:40 دمشق

كبتاغون السعودية
السعودية تضبط شحنة مخدّرات قادمة من الأردن (تويتر)
تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

أعلنت المملكة العربية السعودية، تمكّنها من إحباط تهريب مليون و683 ألف حبة كبتاغون، عُثر عليها مخبأة في إحدى الشاحنات القادمة إلى المملكة عبر منفذ الحديثة الحدودي مع الأردن.

وأوضحت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك السعودية، اليوم الإثنين، أنه عند إجراء عملية الكشف والمعاينة لإحدى الشاحنات القادمة عبر منفذ الحديثة، عُثر على تلك الكمية من الحبوب مخبأة في تجويف إطارات الشاحنة.

وشدّدت الهيئة السعودية أنّها "ماضية في إحكام الرقابة الجمركية على واردات وصادرات المملكة، وتقف بالمرصاد أمام محاولات أرباب التهريب، بالتنسيق والتعاون المستمر مع شركائها في المديرية العامة لمكافحة المخدرات، تحقيقاً لأمن المجتمع وحمايته من هذه الآفات".

وقبل شهر تقريباً، أحبطت السعودية تهريب 841 ألفاً و440 حبة كبتاغون، عُثر عليها مخبأة في إحدى الشاحنات القادمة إلى المملكة عبر منفذ الحديثة أيضاً.

وجاءت عملية إحباط تهريب شحنة المخدّرات من حبوب "كبتاغون"، بعد أيام من زيارةٍ أجراها وزير أوقاف النظام السوري محمد عبد الستار السيد إلى السعودية، على هامش مؤتمر خدمات الحج والعمرة الذي تنظمه المملكة سنوياً، في خضم التطبيع الذي تقوده الرياض مع النظام السوري.

وفي 27 تشرين الأول من العام المنصرم 2023، أحبطت السعودية واحدة من أكبر عمليات تهريب المخدّرات تقدر بـ4 ملايين حبة كبتاغون، مخبأة داخل إرسالية مولدات كهربائية.

يشار إلى أنّ السعودية ودول الخليج العربي والأردن تعلن باستمرار، ضبط شحنات مخدّرات من دون ذكر المصدر، إلا أن كل المؤشرات تدل على مسؤولية النظام السوري، الذي ينتج 80% من حبوب "الكبتاغون" في العالم، بحسب تقارير أممية.