icon
التغطية الحية

السعودية تؤكد رفضها للممارسات المعطلة لاستقرار لبنان

2022.05.04 | 11:05 دمشق

477321-306242416.jpg
وليد بخاري
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

قال السفير السعودي لدى لبنان، وليد بخاري، إن المملكة تعلن وقوفها إلى جانب لبنان، وتؤكد رفضها التام لممارسات القوى الظلامية المعطلة للاستقرار فيه.

جاء ذلك خلال اختتام السفير السعودي لمسابقة القرآن الكريم في مقر السفارة بالعاصمة اللبنانية بيروت، أمس الثلاثاء، بحسب قناة الجديد المحلية.

وأضاف بخاري في تصريحاته أن الرياض على أمل "أن يستعيد لبنان تألقه ودوره الفاعل بين دول المنطقة"، مهنئاً اللبنانيين بحلول عيد الفطر المبارك.

وفي نيسان الماضي، عاد سفراء كل من السعودية والكويت واليمن إلى بيروت، على خلفية الأزمة بين لبنان والمملكة بعد تصريحات جورج قرداحي انتقد فيها حرب اليمن قبل أن يتولى وزارة الإعلام، ما تسبب باستقالته من الوزارة أواخر عام 2021.

وفي تصريحات سابقة في نيسان الماضي، قال البخاري إن "السعودية لطالما أكدت اهتمامها وحرصها على استقرار لبنان وانتمائه الوطني وانطلاقاً من هذه الرؤية كانت عودتنا إلى لبنان".

وكشف عن "وجود لجنة تحضيرية مشتركة بين السعودية وفرنسا، لتنفيذ مشاريع ولتقديم الدعم الإنساني للبنان"، من دون الخوض بتفاصيل إضافية.

ومنذ عامين ونصف العام، يعاني لبنان أزمة اقتصادية هي الأسوأ في تاريخه، ومن بين أشد 3 أزمات في العالم، بحسب البنك الدولي، حيث أدت إلى انهيار مالي، فضلاً عن خسائر مادية كبيرة تكبدها الجهاز المصرفي تقدرها الحكومة بنحو 69 مليار دولار.