icon
التغطية الحية

السجن المؤبد بحق سوري متهم بقتل زوجته في بورصة التركية

2023.09.27 | 10:51 دمشق

آخر تحديث: 27.09.2023 | 12:13 دمشق

السلطات التركية تقتاد الجاني إلى قاعة المحكمة
السلطات التركية تقتاد الجاني إلى قاعة المحكمة
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A
  • زوج سوري يقتل زوجته أمام أطفالهما في بورصة.
  • الزوج منع الفرق الطبية من إنقاذ زوجته بإضرام النار في المنزل.
  • حُكم على الزوج بالسجن المؤبد المشدد.

أصدرت المحكمة الجنائية في ولاية بورصة غربي تركيا، حكماً بالسجن المؤبد المشدّد على المتهم السوري محمد (ر.)، بعد إدانته بجريمة قتل زوجته، وإضرام النار في المنزل لمنع الفريق الطبي من إنقاذها.

وحضر المتهم (ر.) البالغ من العمر 34 عاماً، الجلسة بصحبة محاميه ووكيل وزارة الأسرة والخدمات الاجتماعية، وخلال المحكمة، أنكر ارتكاب الجريمة وادّعى أنه لم يقتل زوجته.

وفي استجواب رئيس المحكمة للمتهم حول وجود 34 طعنة بالسكين في جسم الزوجة، أكّد أنه لم يمسك بالسكين التي كانت ملطخة بالدماء، مشدداً على أنهما - هو وزوجته - لم يكونا يواجهان أي مشكلات سابقاً.

في مرافعته، طالب النائب العام معاقبة المتهم بجريمة "القتل العمد بمشاعر وحشية أو التعذيب" ضد الزوجة، فيما أكّد محامي وزارة الأسرة والخدمات الاجتماعية أن المتهم لا يشعر بأي ندم وطالب بمعاقبته دون أي تخفيف في العقوبة.

وبحسب موقع "Bursa Hakimiyet" التركي، عندما سُئِل المتهم عن آخر كلمات سيقولها، أعلن أنه "يقبل بجميع العقوبات التي ستفرض عليه".

ما الذي حدث؟

بحسب وسائل الإعلام التركية، فإنّ الشاب السوري محمد (ر.) قتل زوجته هبة الله المحمد الناصر (33 عاماً) طعناً بالسكين أمام أعين أطفالهما في منزلهما، شهر كانون الأول 2021، ثم أحرق المنزل لمنع الفرق الطبية من الدخول وإنقاذ حياتها.

واقتيد المتهم بعد إقناعه بتسليم نفسه إلى قسم الشرطة في بورصة، في حين وُضع أطفال الأسرة الستة، الذين تتراوح أعمارهم بين 4 و14 عاماً، تحت حماية الدولة التركيّة.