icon
التغطية الحية

سوريّة تطالب بتحقيق العدالة بمقتل زوجها على يد زملائه بالعمل في إسطنبول |فيديو

2022.08.04 | 06:50 دمشق

اللاجئ السوري مصطفى جولاق وزوجته (كوزال/فيس بوك)
اللاجئ السوري مصطفى جولاق وزوجته (كوزال/فيس بوك)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

نشرت صفحة "كوزال" المتخصصة بأخبار السوريين في تركيا، أمس الأربعاء، فيديو لسيدة سورية تطالب السلطات التركية بتحقيق العدالة بجريمة مقتل زوجها مصطفى جولاق، على يد زملائه في العمل بمدينة إسطنبول يوم الإثنين الماضي.

وناشدت السيدة السورية الرئيس التركي رجب طيب أردوغان والحكومة التركية، بالتحقيق في جريمة مقتل زوجها، مشيرة إلى أنّ المغدور أب لطفل لا يتجاوز عمره ثلاث سنوات.

وكانت وسائل إعلام تركية، قالت إن اللاجئ السوري مصطفى جولاق قتل بإطلاق رصاص من زملائه بالعمل في منطقة سلطان بيلي في ولاية إسطنبول بتركيا، ما أدى إلى وفاته دون ذكر تفاصيل إضافية.

وفتحت الشرطة التركية تحقيقاً للوقوف على ملابسات الجريمة، كما اعتقلت عدة أشخاص لصلتهم بالحادثة.

سوري يتعرض للطعن في إسطنبول

وفي الـ 26 من تموز الماضي، تعرض لاجئ سوري للطعن،  على يد مجهولين، إضافة إلى سرقة مبلغ مالي كان بحوزته.

وقالت صفحة "كوزال" على فيس بوك إن مجهولين طعنوا شاباً سورياً أمام منزله في منطقة زيتن بورنو، وهو صاحب شركة درعوزي للتكنولوجيا والحوالات والصرافة.

وذكرت الصفحة أن المعتدين سلبوا مبلغا مالياً  يقدر بنحو 100 ألف دولار، مشيرة إلى أنّ السوري نقل إلى المستشفى في حالة حرجة.

العنصرية ضد السوريين في تركيا

وتصاعدت مؤخراً حالات الاعتداء العنصرية ضد اللاجئين وخصوصاً السوريين في تركيا، والذين تتزايد مخاوفهم في ظل تنامي خطاب الكراهية إلى حد بات يهدد حياتهم.

وبالرغم من كل ذلك، يمتنع الكثيرون ممن يتعرضون لتلك الاعتداءات، من تقديم الشكاوى ضد منفذيها خشية من التضييق عليهم أو ترحيلهم إلى مناطق الشمال السوري، وفق ما أفاد به أحد المعتدى عليهم لـ موقع تلفزيون سوريا، مفضلاً عدم الإفصاح عن اسمه.