icon
التغطية الحية

الروس الأكثر شراء للعقارات في تركيا خلال تشرين الأول

2023.11.16 | 13:25 دمشق

الروس الأكثر شراء للعقارات في تركيا خلال تشرين الأول
واحدة من آلاف العائلات الروسية التي انتقلت إلى منطقة أنطاليا ـ NEWYORKTIMES
 تلفزيون سوريا ـ وكالات
+A
حجم الخط
-A

تصدر المواطنون الروس قائمة الجنسيات الأجنبية الأكثر شراء للعقارات في تركيا خلال أكتوبر/ تشرين الأول الفائت.

وبحسب معطيات هيئة الإحصاء التركية، بيع ألفان و535 منزلا للأجانب خلال أكتوبر/ تشرين الأول المنصرم.

وبلغت حصة مبيعات المساكن للأجانب خلال أكتوبر 2.7 في المئة من إجمالي المبيعات. وفق وكالة الأناضول.

واحتلت أنطاليا رأس القائمة بين الولايات التركية في عدد المنازل المباعة للأجانب بواقع 931 منزلا، تلتها إسطنبول بـ 758، ثم مرسين بـ 294.

وفي ترتيب الجنسيات الأجنبية الأكثر شراء للمنازل في تركيا تصدر الروس القائمة بواقع 713 منزلا، تلاهم الإيرانيون بـ 235، ثم الألمان بـ 152.

الروس يلجؤون إلى تركيا بعد حرب أوكرانيا

عقب الغزو الروسي لأوكرانيا وإصدار الكرملين لقرارات التجنيد الإجباري، فر العديد من المواطنين الروس الذين يعارضون الحرب، ورجال الأعمال الذين يخشون المشكلات الاقتصادية، إلى تركيا وتحديداً مدينتي أنطاليا وإسطنبول.

وقالت صحيفة نيويورك تايمز في تقرير سابق، إن الأسر المحلية في أنطاليا اضطرت إلى مغادرة منازلها وتأجيرها. وكانت مساحات العمل المشتركة وصالونات تصفيف الشعر وغيرها من الشركات الروسية تستخدم لافتات باللغة الروسية للإعلان عن خدماتها.

وأشارت الصحيفة إلى أن الأتراك يتذمرون من الارتفاع الكبير في أسعار المساكن ويتساءلون عن المدة التي سيبقى فيها هؤلاء السكان الجدد (الروس).

وقال إسماعيل تشاجلار، رئيس جمعية العقارات في أنطاليا: "بما أنهم استقروا الآن، فقد أصبحوا مرئيين.. إنهم يتنزهون على الشاطئ مع أطفالهم. يجلسون في المقهى مع أطفالهم.. إنهم في كل مكان".