الرئيس الصيني يبعث رسالة تعاطف لـ الأسد بعد إصابته بكورونا

تاريخ النشر: 10.03.2021 | 18:05 دمشق

إسطنبول - وكالات

أرسل الرئيس الصيني، شي جين بينغ، اليوم الأربعاء، "رسالة تعاطف" إلى رئيس النظام بشار الأسد بعد إعلانه عن إصابته وزوجته بفيروس كورونا.

وبحسب وكالة "سبوتنيك" الروسية، قالت إن الرسالة تضمنت تعاطف "بينغ" وزوجته "لي يوان" مع بشار الأسد وزوجته أسماء لإصابتهم بكورونا متمنين لهم الشفاء العاجل.

وأضاف أن الصين حكومة وشعباً تدعم بقوة جهود النظام في "مكافحة الفيروس"، معرباً عن إيمانه بأن الشعب السوري سيهزم الفيروس "بقيادة الأسد" بحسب تعبيرها. 

وأعرب الكرملين، أمس الثلاثاء، عن أمل موسكو ألا يشتد مرض "كوفيد-19" على رئيس النظام بشار الأسد وزوجته، إذ قال المتحدث باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف "صراحة ليس لدي أي معلومات عن كيفية علاج الأسد وزوجته، ولا أعلم أيضاً إذا ما كان قد طلب مساعدة من أي نوع".

وتمنى أن تكون إصابة بشار الأسد وزوجته أسماء بفيروس كورونا خفيفة، وأن يحصلا على أجسام مضادة لاحقاً.

وكانت رئاسة الجمهورية التابعة لنظام الأسد، أعلنت أول أمس الإثنين، أن رئيس النظام بشار الأسد وزوجته أسماء أصيبا بفيروس كورونا وأنهما بصحة جيدة وحالتهما مستقرة.

وأعلن رئيس النظام بشار الأسد، في تشرين الأول الفائت، استعداده لتلقي لقاح فيروس كورونا الروسي شخصياً، بعد أيام من تصريحات الطبيبة في مستشفى الأسد الجامعي لبنى حويجة، عن تكوّن مناعة مجتمعية في مرحلة ما بعد الإصابة، بعد إصابة قسم كبير من سكان دمشق وريفها خلال شهري تموز وآب الفائتين بفيروس كورونا.

اقرأ أيضاً: النظام يعلن إصابة بشار الأسد وزوجته أسماء بفيروس كورونا

وشهدت سوريا ارتفاعاً كبيراً في حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد منذ منتصف شباط وفقاً لما ذكره عضو في اللجنة الاستشارية السورية لمكافحة فيروس كورونا لرويترز الأسبوع الماضي.

مقالات مقترحة
منظمة الصحة تكشف حجم دعمها للإدارة الذاتية منذ بداية العام
كورونا.. 15 وفاة و401 إصابة جديدة في جميع مناطق سوريا
ما تأثير الصيام على مناعة الجسم ضد فيروس كورونا؟