النظام يعلن إصابة بشار الأسد وزوجته أسماء بفيروس كورونا

تاريخ النشر: 08.03.2021 | 14:34 دمشق

إسطنبول - متابعات

أعلنت رئاسة الجمهورية التابعة لنظام الأسد، أن رئيس النظام بشار الأسد وزوجته أسماء أصيبا بفيروس كورونا وأنهما بصحة جيدة وحالتهما مستقرة.

وقالت الرئاسة السورية في بيان، بعد شعورهما بأعراض خفيفة تشبه أعراض الإصابة بفيروس كوفيد - 19، أجرى بشار الأسد وزوجته أسماء الأسد فحص الـ PCR، وأظهرت النتيجة إصابتهما بالفيروس، علما أنهما بصحة جيدة وحالتهما مستقرة، وفقاً  للبيان

بعد شعورهما بأعراض خفيفة تشبه أعراض الإصابة بفايروس كوفيد - 19، أجرى الرئيس #الأسد والسيدة #أسماء_الأسد فحص الـ PCR،...

تم النشر بواسطة ‏رئاسة الجمهورية العربية السورية‏ في الاثنين، ٨ مارس ٢٠٢١

وأشار البيان إلى أن الأسد وزوجته سيتابعان عملهما خلال قضائهما فترة الحجر الصحي المنزلي التي ستستمر إلى أسبوعين أو ثلاثة أسابيع.

وأضاف البيان، أن بشار الأسد وأسماء الأسد، يتمنيان السلامة والعافية لكل السوريين ولجميع شعوب العالم من هذا الفيروس، ويدعوان جميع السوريين للاستمرار باتّباع إجراءات الحذر والوقاية قدر الإمكان.

ووجه الأسد التحية لكل الكوادر الطبية العاملة على الخطوط الأولى لمواجهة الفيروس والتخفيف من آثاره على المصابين به، بحسب ما ذكره البيان.

وأعلن رأس النظام بشار الأسد، في تشرين الأول الفائت، استعداده لتلقي لقاح فيروس كورونا الروسي شخصياً، بعد أيام من تصريحات الطبيبة في مستشفى الأسد الجامعي لبنى حويجة، عن تكوّن مناعة مجتمعية في مرحلة ما بعد الإصابة، بعد إصابة قسم كبير من سكان دمشق وريفها خلال شهري تموز وآب الفائتين بفيروس كورونا.

مقالات مقترحة
شركة "فايزر" تتحدث عن جرعة ثالثة من لقاحها ضد كورونا
حمص.. ارتفاع عدد المصابين بكورونا بنسبة 30% عن الأشهر السابقة
منظمة الصحة تكشف حجم دعمها للإدارة الذاتية منذ بداية العام