icon
التغطية الحية

الذهب يتراجع في سوريا متأثرا بانخفاضه عالميا

2024.04.24 | 12:48 دمشق

آخر تحديث: 24.04.2024 | 12:52 دمشق

ذهب
سجل سعر غرام الذهب انخفاضا في السوق المحلية - إنترنت
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

سجل سعر غرام الذهب انخفاضا في السوق المحلية بمناطق سيطرة النظام في سوريا بقيمة عشرة آلاف ليرة سورية للغرام الواحد عيار 21، متأثرا بالانخفاض العالمي له.

وقالت الجمعية الحرفية للصياغة وصنع المجوهرات بدمشق، إن غرام الذهب عيار 21 سجل سعر مبيع 961 ألف ليرة وسعر شراء 960 ليرة، على حين سجل سعر الغرام عيار 18 للمبيع 823714 وللشراء 822714 ليرة.

وحددت الجمعية سعر مبيع الأونصة عيار 995 بـ35 مليونا وسعر مبيع الليرة الذهبية عيار 21 بـ8 ملايين و125 ألف ليرة.

الجمعية تعمم نموذج للفاتورة 

وعممت، نموذج الفاتورة المعتمدة اعتبارا من بداية الشهر القادم، وشددت على ضرورة الالتزام بها في عمليات البيع.

وتضمن النموذج الجديد للفاتورة، رقم الفاتورة واسم المحل واسم صاحب المحل والعنوان ورقم الهاتف، واسم الشاري وتاريخ الفاتورة، ومواصفات البضاعة ونوعها والقيمة بالليرة السورية، وعدد القطع، والوزن بالغرام وسانتم، وعيار القطعة وسعر الغرام، إضافة للملاحظات.

وليس ذلك فقط، بل تضمنت  ثمن الذهب بالليرة ومجموع الأجرة والقيمة الإجمالية ورسم الإنفاق الاستهلاكي والمحدد بواحد بالمئة، والقيمة الإجمالية الكاملة، وتمت إضافة ملاحظة أسفل الفاتورة بأنه عند ترجيع القطعة يحسم رسم الإنفاق الاستهلاكي، وتذيل الفاتورة بختم الجمعية.

الذهب يتراجع عالميا

وتراجع سعر أونصة الذهب العالمي مع بداية تداولات الأسبوع وذلك في ظل تراجع الطلب على الملاذ الآمن في الأسواق المالية بعد أن انحسرت المخاوف المتعلقة بتوسع نطاق الصراع في الشرق الأوسط، مما زاد من عمليات البيع لجني الأرباح على الذهب وذلك قبل صدور بيانات مهمة هذا الأسبوع.

وانخفض سعر الذهب الفوري أمس الثلاثاء، بنسبة 1.3% ليسجل أدنى مستوى منذ 5 جلسات عند 2351 دولار للأونصة، ويأتي هذا التراجع بعد أن استطاع الذهب أن يسجل 5 أسابيع متتالية من الصعود ليسجل مستوى تاريخي عند 2431 دولار للأونصة.