icon
التغطية الحية

الدوري الإنكليزي.. ليفربول وصيفاً ورقم قياسي جديد لـ"صلاح"

2023.09.24 | 23:03 دمشق

آخر تحديث: 24.09.2023 | 23:03 دمشق

محمد صلاح
المصري محمد صلاح، نجم نادي ليفربول الإنكليزي (winwin)
تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

قفز ليفربول إلى وصافة الدوري الإنكليزي الممتاز بعد فوزه في ملعبه "أنفيلد"، اليوم الأحد، على ضيفه وست هام يونايتد بثلاثة أهداف لهدف، ضمن مباريات المرحلة السادسة من المسابقة في موسمها الجديد (2023-2024).

وأمام نحو 50 ألف مشجّع في مدرجات الملعب التاريخي لليفربول، سجّل المهاجم المصري محمد صلاح من علامة الجزاء في الدقيقة الـ16، وعادل الجناح الإنكليزي جارود بوين النتيجة في الدقيقة الـ42، لينتهي الشوط الأول بالتعادل (1-1).

وبعد الاستراحة، واصل ليفربول الضغط وسط انحسار دفاعي من وست هام، ليسفر ذلك عن هدف التقدّم من المهاجم الأوروغوياني داروين نونيز في الدقيقة 60، وأنهى البرتغالي ديوغو جوتا المباراة عملياً بالهدف الثالث عند الدقيقة 85.

وبحسب موقع "winwin" المختص بأخبار الرياضة، حصد الـ"ريدز" الانتصار الخامس توالياً في الدوري الإنكليزي هذا الموسم، بعد فوزه على بورنموث ونيوكاسل وأستون فيلا وولفرهامبتون ووست هام على التوالي، وحافظ على سجلاته خالية من الهزائم.

صلاح يضيف رقماً قياسيّاً لرصيده مع ليفربول

يواصل النجم المصري محمد صلاح حصد الأهداف والأرقام القياسية في مسيرة باهرة مع النادي الإنكليزي العريق ليفربول، وبات مرجعاً للاعبين العرب ومفخرةً للجماهير العربية.

اقرأ أيضاً.. بعرض ضخم.. محاولة أخيرة من الاتحاد السعودي للتعاقد مع محمد صلاح

كانت مواجهة "وست هام يونايتد"، اليوم، فرصةً للفرعون المصري ليضيف إلى سجلاّته القياسية مع "الريدز"، بعدما بصم على الهدف الافتتاحي من علامة الجزاء بالدقيقة 16، في مباراة انتهت بفوز فريقه بنتيجة (3-1).

وبهذا الهدف الثالث له هذا الموسم، بات محمد صلاح أوّل لاعب في تاريخ "البريميرليغ"، يشارك بالتهديف أو التمرير الحاسم "أسيست" في 12 مباراة متتالية لحساب الدوري الإنكليزي.

وبحسب موقع "winwin" المختص بأخبار الرياضة، أصبح قائد منتخب "الفراعنة" خامس لاعب يسجّل أو يصنع هدفاً في أوّل 6 مباريات لفريقه في موسم بـ"البريميرليغ"، وهو الوحيد الذي حقّق هذا الاستثناء في مناسبتين.

ويقتسم صلاح هذا الإنجاز المميّز (التسجيل أو التمرير في أوّل 6 مباريات في الدوري)، مع عدد من نجوم الصف الأول في الدوري الإنكليزي على غرار: ديفيد بيكهام مع مانشستر يونايتد في موسم 2000–2001، وتيري هنري مع أرسنال في موسم 2004–2005، وسيرجيو أغويرو وإيرلينغ هالاند نجمي مانشستر سيتي توالياً في موسمي 2019-2020 و 2022-2023.

وسبق لـ"صلاح"، منذ أيام، أنّ حقّق رقماً قياسيّاً آخر، عندما هزّ شباك لاسك النمساوي في افتتاح منافسات "الدوري الأوروبي"، ووصل إلى 42 هدفاً في المنافسات الأوروبية الكبرى مع ليفربول.