icon
التغطية الحية

الدوري الإنكليزي.. أرسنال يتصدر بعد فوز قاتل ونيوكاسل يكتسح تشيلسي

2023.11.26 | 12:03 دمشق

آخر تحديث: 26.11.2023 | 12:35 دمشق

الدوري الإنجليزي.. أرسنال يتصدر بعد فوز قاتل ونيوكاسل يكتسح تشيلسي
الدوري الإنجليزي.. أرسنال يتصدر بعد فوز قاتل ونيوكاسل يكتسح تشيلسي
الدوحة - winwin
+A
حجم الخط
-A

انتزع نادي أرسنال صدارة الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، عقب فوزه على مضيفه برينتفورد بهدف نظيف خلال المباراة التي جمعتهما، مساء أمس السبت، ضمن المرحلة الثالثة عشرة من البطولة.

وسجّل الهدف الوحيد في المباراة اللاعب الألماني كاي هافيرتز في الدقائق الأخيرة من المباراة، ليرفع أرسنال رصيده إلى 30 نقطة في صدارة الترتيب (9 انتصارات، 3 تعادلات، خسارة وحيدة) بفارق نقطة أمام مانشستر سيتي الذي تعادل مع ضيفه ليفربول في قمة مواجهات المرحلة، في حين توقف رصيد برينتفورد عند 16 نقطة في المركز الـ11.

وعانى نادي أرسنال وصيف بطل الموسم الماضي كثيراً حتى تمكن من تسجيل هدف الانتصار الثمين جداً بواسطة كاي هافيرتز في الدقيقة 89 من ضربة رأس رائعة.

واستغل "هافيرتز" كرة عرضية متقنة من بوكايو ساكا جناح ونجم المدفعجية فارتقى لها وأودعها الشباك معلناً تصدر أرسنال للمرة الأولى في الموسم الحالي.

نيوكاسل يونايتد يكتسح تشيلسي

وفي مباراة أخرى بالجولة نفسها، حقق نيوكاسل يونايتد فوزاً كبيراً على ضيفه تشيلسي بنتيجة 4-1 في المباراة التي جمعت الفريقين على أرضية ملعب "سانت جيمس بارك".

وتقدّم نيوكاسل في المباراة بهدف مبكر حمل إمضاء المهاجم السويدي ألكسندر إيساك عند الدقيقة 13، قبل أن يرد تشيلسي بهدف التعادل، الذي حمل توقيع الجناح الإنكليزي رحيم ستيرلينغ، مع الدقيقة 23، عبر تنفيذ مُحكَم لمخالفة حرة.

وانتهى شوط اللقاء الأول بالتعادل الإيجابي 1-1، قبل أن يصعق نيوكاسل ضيفه بهدفين في دقيقة واحدة، تناوب على تسجيلهما كل من المدافع الإنكليزي جمال لاسيليس ولاعب الوسط البرازيلي جولينتون، عند الدقيقتين الـ60 والـ61 على الترتيب، وقد جاء هدف جولينتون من خطأ فادح لمدافع تشيلسي، تياغو سيلفا.

وتعرض لاعب تشيلسي، رييس جيمس، للطرد في الدقيقة الـ73، ليُكمل "البلوز" المباراة بـ10 لاعبين، فيما استغل نيوكاسل النقص العددي في صفوف منافسه، ليضيف هدفه الرابع، عن طريق الجناح الإنكليزي أنتوني غوردون، قبل 7 دقائق من نهاية الوقت الأصلي للقاء.

بهذه النتيجة، رفع نيوكاسل رصيده إلى 23 نقطة، مُرتقيًا إلى المركز السادس، في حين تجمد رصيد تشيلسي عند 16 نقطة، مُحتلًا المركز الـ10.

ليفربول يخطف تعادلاً ثميناً من مانشستر سيتي 

في مباراة ثالثة، خطف فريق ليفربول تعادلاً مثيراً من مانشستر سيتي، في المباراة التي جمعت بينهما، عصر يوم السبت 25 تشرين الثاني، في الدوري الإنكليزي الممتاز.

ورغم اعتياده الظهور بشكل جيد في ملعب "الاتحاد"، فإنّ ليفربول لم يكن له ظهور تقريباً في الشوط الأول ضد مانشستر سيتي، إذ كانت الأفضلية لأصحاب الأرض خلال الـ45 دقيقة الأولى.

وكاد البرازيلي أليسون بيكر يُكلف فريقه هدفاً مُبكراً في الدقيقة (10)، بعد خطأ في التمرير، إذ أرسل الكرة إلى منافسه فيل فودين على حدود منطقة الجزاء، إلا أنّ الأخير سدد الكرة بسهولة في يد حارس المرمى.

وظهر أليسون مرتبكاً في مشهد آخر بالدقيقة (19)، وأبعد الكرة بصعوبة بعد ضغط من النرويجي إيرلينغ هالاند، قبل أنّ تمر في النهاية إلى لاعب الوسط كورتيس جونز.

وترجم مانشستر سيتي سيطرته على مجريات اللعب، بهدف أول في الدقيقة (27) عبر هدافه هالاند الذي كسر صيامه التهديفي ضد ليفربول في البريميرليغ، وأحرز هدفه الأول في شباك الريدز.

وفي الشوط الثاني وتحديداً في الدقيقة 80، تمكن أرنولد من إدراك هدف التعادل للريدز، بعد تمريرة من المصري محمد صلاح في اتجاه الظهير الأيمن الإنكليزي الذي أطلق تسديدة صاروخية سكنت شباك الحارس إيدرسون.

ولم تشهد الدقائق الأخيرة من المباراة تغييراً في النتيجة، رغم محاولات الفريقين، لتنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي، ليصب هذا التعادل في مصلحة أرسنال.

المصدر: winwin