الدفاع المدني أنهى تجهيز عشرات المدارس في إدلب

تاريخ النشر: 26.09.2020 | 07:50 دمشق

إسطنبول - متابعات

أعلنت فرق الدفاع المدني السوري "الخوذ البيضاء" عن تنظيف وتعقيم عشرات المدارس في محافظة إدلب، استعداداً لبدء العام الدراسي الجديد في المحافظة اليوم.

وقال الدفاع المدني، في منشور عبر صفحته على "فيس بوك"، إنه أنهى تجهيز عشرات المدارس التي يرتادها أكثر من 13 ألف طالب ضمن حملة "أمل العائدين" في قطاع أريحا، إضافة إلى عشرات المدارس في مناطق أخرى.

وتفتتح المدارس أبوابها في جميع مناطق عمل "حكومة الإنقاذ" في الشمال السوري، صباح اليوم، وتشمل محافظة إدلب وأجزاء من ريف حلب الغربي، وريف حماة الشمالي.

وقالت مديرية "التربية والتعليم"، التابعة لـ "حكومة الإنقاذ" بمحافظة إدلب، إن المدراس ستستقبل طلاب جميع المراحل التعليمية، مع ضمان اتخاذ الإجراءات والتدابير الوقائية اللازمة، للحفاظ على سلامة الطلاب والكوادر التعليمية.

كما حددت مديرية "التربية والتعليم في حماة الحرة" افتتاح المدارس في مناطق ريف حماة الشمالي الخاضعة لسيطرة المعارضة، غداً الأحد.

ويأتي القرار في وقت ارتفع فيه عدد المصابين بفيروس "كورونا" في شمال غربي سوريا إلى 771 مصاباً، شفي منهم 369 شخصاً، وتوفي ستة مصابين.

وكان العام الدراسي في مناطق "الحكومة السورية المؤقتة"، بريف حلب وأجزاء من ريف الحسكة، قد بدأ في 13 من أيلول الحالي، واقتصر على مراحل الروضة، والصفين الأول والثاني الابتدائي.

وافتتح النظام المدارس في المناطق الخاضعة لسيطرته في 13 من أيلول الحالي، فيما حددت "الإدارة الذاتية"، الأحد المقبل، موعداً لافتتاح المدارس في شمال شرقي سوريا.

 

 

اقرأ أيضاً: الدفاع المدني يطلق حملة لترحيل الأنقاض في محافظة إدلب