icon
التغطية الحية

الدفاع الروسية: انطلاق تدريبات جوية مشتركة مع قوات النظام في سوريا | فيديو

2023.07.06 | 09:53 دمشق

الدفاع الروسية: انطلاق تدريبات جوية مشتركة مع قوات النظام في سوريا
انطلاق تدريبات جوية روسية مشتركة مع قوات النظام في سوريا (تلغرام)
 تلفزيون سوريا- وكالات
+A
حجم الخط
-A

أعلنت "وزارة الدفاع الروسية" انطلاق تدريبات عسكرية مشتركة للقوات الجوية الروسية والتابعة للنظام السوري، بالإضافة إلى وحدات الحرب الإلكترونية لدى الطرفين، بهدف اختبار "فعالية أنظمة الدفاع الجوي الروسية في سوريا".

وقالت "الدفاع الروسية" في بيان اليوم الخميس، إن القوات الجوية الروسية أطلقت مع القوات الجوية التابعة للنظام السوري "المرحلة الأولى من التدريبات المشتركة، ويجري العمل على ضبط المجال الجوي لسوريا، والتحقق من فعالية منظومة الدفاع الجوي لمجموعة القوات الروسية"، وفق ما نقلت وكالة "تاس" الروسية.

وأضاف البيان أن وحدات الحرب الإلكترونية لدى الروس والنظام السوري، تشارك أيضاً في التدريبات "للعمل على صد مشترك للغارات الجوية لعدو وهمي"، مشيراً إلى أن "المناورات المشتركة في سوريا ستستمر حتى منتصف تموز الجاري".

روسيا تعلن عن التدريبات المشتركة في سوريا

ويوم الثلاثاء الفائت، أعلن نائب رئيس المركز الروسي للمصالحة في سوريا أوليغ جورينوف عن إطلاق تدريبات عسكرية مشتركة للقوات الجوية وقوات الدفاع الجوي الروسية ونظيرتها في النظام السوري، مشيراً إلى أنها ستستمر لمدة "6 أيام".

وقال جورينوف: "من المقرر في إطار التدريب التطرق إلى مسائل العمل المشترك للطيران والدفاع الجوي وقوات الحرب الإلكترونية رداً على الضربات الجوية". وأوضح أنه قد أُبلغ عن 9 انتهاكات لقواعد سلامة الطيران من قبل طائرات من دون طيار تابعة للتحالف الدولي لمكافحة الإرهاب بقيادة الولايات المتحدة في شمالي سوريا يوم الإثنين الماضي.

تصعيد التوتر

وشدد جورينوف على أن "الزيادة في عدد الرحلات غير الخاضعة للصراع تضيف إلى تصعيد التوتر ولا تعزز بأي حال من الأحوال التعاون البناء المتبادل. ونكرر أن الجانب الروسي لا يتحمل أي مسؤولية عن سلامة الرحلات الجوية غير المنسقة للطائرات من دون طيار"، بحسب تعبيره.

ومن حين إلى آخر تجري روسيا تدريبات عسكرية مشتركة ومناورات مع قوات النظام السوري في محاولة لإبراز مدى نفوذها العسكري في سوريا.