icon
التغطية الحية

الدفاع التركية تنشر مشاهد استهداف مقار حزب العمال الكردستاني شمالي سوريا

2023.10.06 | 15:40 دمشق

الاستهداف - الأناضول
نشرت وزارة الدفاع التركية مشاهد لقصفها مقار بي كي كي في سوريا - الأناضول
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

نشرت وزارة الدفاع التركية اليوم الجمعة، مشاهد تظهر تدمير مقاتلاتها الحربية أهدافا تابعة لحزب العمال الكردستاني شمالي سوريا.

وشاركت الوزارة، عبر منصة "إكس"، مشاهد تضمنت لحظات ضرب الطائرات أهدافا تابعة للتنظيم، المصنّف إرهابياً في تركيا والولايات المتحدة الأميركية.

ووصفت الوزارة المشاهد بـ "الضربة المثالية"، وقالت "هكذا تم تدمير أهداف إرهابيي حزب العمال الكردستاني في مناطق تل رفعت والجزيرة وديريك شمالي سوريا على يد طيارينا الأبطال الليلة الماضية".

تركيا تكثف هجماتها شمالي سوريا

وكانت أنقرة قد كثفت هجماتها أمس شمالي سوريا، وأعلنت وزارة الدفاع في بيان لها، عن تدمير 30 هدفا ضمنها بئر نفط ومنشأة تخزين ومستودعات تابعة لحزب العمال الكردستاني (PKK/YPG) شمالي سوريا، وأخرى داخلها قياديون في الحزب.

وفي بيان آخر صادر عن الوزارة اليوم ذكر أن "قاعدة دابق الواقعة ضمن منطقة عملية درع الفرات تعرضت ليلة الخميس-الجمعة لهجوم إرهابي"، مما أدى إلى مقتل ضابط تركي، وإصابة أربعة من أفراد الشرطة وثلاثة جنود اثنان منهم في حالة خطرة.

وأكد البيان أن قوات الجيش التركي في المنطقة "ردت بقوة على اعتداء الإرهابيين ونشرت وزارة الدفاع مشاهد عملية ردها وضربها لأهداف وصفتها بالإرهابية، وأضاف "تم تحييد 26 إرهابيا في عملية الرد ضد أهداف إرهابية في المنطقة".

وفي وقت سابق من أمس الخميس، كشف مسؤول في وزارة الدفاع التركية أن الأخيرة تدرس شن عملية برية تركية في سوريا، وذلك بعد أن خلصت أنقرة إلى أن المهاجمين اللذين فجرا قنبلة قرب وزارة الداخلية التركية صباح الأحد الفائت، قد جاءا من سوريا.

وكان وزير الخارجية التركي هاكان فيدان، صرح أمس أن "جميع المنشآت التابعة لحزب العمال الكردستاني/وحدات حماية الشعب، وخاصة في العراق وسوريا، هي الهدف المشروع لقواتنا الأمنية وقواتنا المسلحة وعناصر المخابرات".

وبعد الهجوم، زادت تركيا عملياتها في المناطق التي ورد أن حزب العمال الكردستاني/وحدات حماية الشعب يوجد فيها.