icon
التغطية الحية

الداخلية القطرية تعلن اكتمال التجهيزات للمونديال

2022.11.03 | 19:37 دمشق

المتحدث باسم وزارة الداخلية القطرية وقوة أمن بطولة كأس العالم 2022 جبر النعيمي "الاناضول"
المتحدث باسم وزارة الداخلية القطرية وقوة أمن بطولة كأس العالم 2022 جبر النعيمي "الأناضول"
إسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

أعلن المتحدث باسم وزارة الداخلية القطرية وقوة أمن بطولة كأس العالم 2022 جبر النعيمي في مؤتمر صحفي اليوم الخميس، اكتمال جميع التجهيزات الأمنية اللازمة لاستضافة البطولة بحسب وكالة الأناضول.

وقال النعيمي في المؤتمر الصحفي "اكتملت الجاهزية الأمنية.. وتم وضع خطط استراتيجية شملت خططا بديلة احتياطية وخططا للتعامل مع المخاطر والأزمات".

وأضاف أن "كل الجهات ستعمل لضمان وسلامة أمن الجماهير.. ونجدد الترحيب بالجميع ونتعاون جميعا لإنجاح البطولة لتكون أكثر النسخ الآمنة".

وأشار النعيمي إلى وجود تعاون أمني كبير مع دول شقيقة وصديقة في تأمين المونديال.

كما أعلن "السماح بدخول الجماهير من غير حاملي التذاكر لدولة قطر بعد انتهاء دور المجموعات بداية من 2 ديسمبر/ كانون الأول، دون اشتراط الحصول على تذكرة، وذلك للاستمتاع بالأجواء المونديالية مع بقية المشجعين والمنتخبات المتواجدين في الدولة".

وأوضح أنه على المشجعين الحصول على بطاقة "هيا" لدخول البلاد، ويمكنهم تقديم الطلبات من الآن عبر منصة "هيا" عبر الموقع الإلكتروني أو التطبيق، وفقا للمتطلبات المدرجة على الموقع.

فحوصات فيروس كورونا غير مطلوبة في المونديال

بدوره قال المتحدث باسم قطاع الرعاية الصحية في البطولة يوسف المسلماني إنه "لن يُطلب فحص (فيروس) كورونا أو حجر صحي من القادمين لقطر فترة المونديال".

وأضاف أنه "عند المغادرة لا يُطلب منهم فحص كورونا أيضا مع اتباع شروط الجهة المسافر إليها".

يذكر أن قطر هي أول دولة عربية وشرق أوسطية تستضيف بطولة كأس العالم بين 20 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري و18 ديسمبر/ كانون الأول المقبل، وهي البطولة الأبرز والأضخم على مستوى المنتخبات.