icon
التغطية الحية

الخوذ البيضاء تعلن الحداد الرسمي على أرواح ضحايا الزلزال في سوريا

2023.02.13 | 19:58 دمشق

الدفاع المدني السوري يعلن الحداد الرسمي على أرواح ضحايا الزلزال في سوريا
الخوذ البيضاء تنكس الأعلام في شمال غربي سوريا حداداً على ضحايا الزلزال (الدفاع المدني السوري)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أعلنت منظمة الدفاع المدني السوري "الخوذ البيضاء" اليوم الإثنين، الحداد الرسمي على ضحايا الزلزال في جميع أنحاء سوريا، لمدة سبعة أيام.

وقالت المنظمة إن "الدفاع المدني سيقوم بتنكيس الأعلام في كل مراكزه ونقاطه لمدة 7 أيام بدءاً من اليوم الإثنين 13 من شباط 2023، حداداً على أرواح ضحايا الزلزال في سوريا وجنوبي تركيا".

وأضافت المنظمة في بيان عبر صفحتها في فيس بوك أن "الدفاع المدني يعلن 6 من شباط يوم حداد وطني من كل عام لتخليد ذكرى ضحايا الزلزال".

والجمعة، أعلن الدفاع المدني في مؤتمر صحفي، انتهاء عمليات البحث وإنقاذ العالقين تحت الأنقاض في المناطق المنكوبة بالزلزال شمال غربي سوريا والبدء بعمليات البحث والانتشال بعد شبه انعدام وجود أحياء.

حصيلة ضحايا الزلزال في سوريا

وارتفعت حصيلة ضحايا الزلزال في شمال غربي سوريا إلى أكثر من 2167 وفاة وأكثر من 2950 مصاباً، في حصيلة جديدة غير نهائية نشرها الدفاع المدني السوري، وشملت جميع عملياته من لحظة وقوع الكارثة حتى مساء السبت 11 من شباط.

من جهتها، أعلنت "وزارة الصحة" في دمشق ارتفاع حصيلة الضحايا إلى 1414 وفاة و2349 إصابة في محافظات حلب واللاذقية وحماة وريف إدلب وطرطوس، مشيرةً إلى أنّها حصيلة غير نهائية.

ارتفاع حصيلة الوفيات في تركيا 

وفي تركيا، أعلنت رئاسة إدارة الكوارث والطوارئ التركية "آفاد"، اليوم الإثنين، عن ارتفاع حصيلة الوفيات من جراء كارثة الزلزال جنوبي تركيا إلى 31 ألفاً و643 شخصاً، وإصابة 80 ألفاً و278 آخرون.

وشهدت عدة مناطق في شمال غربي سوريا وجنوبي تركيا، فجر الإثنين، عدة زلازل هي الأعنف تقريباً في تاريخ المنطقة، متسببة بكارثة إنسانية نتيجة الدمار الهائل الذي خلّف آلاف الضحايا، وما تزال المنطقة تشهد هزات ارتدادية لغاية اليوم لكنها أقل قوة.