icon
التغطية الحية

"الخوذ البيضاء": استهداف روسيا للمرافق الحيوية استمرار لسياسة القتل والتشريد

2022.01.03 | 06:10 دمشق

figkiwgxmbg1chk.jpg
قال "الدفاع المدني" إن التصعيد الروسي يزيد معاناة المدنيين ويهدد ما بقي من أمن غذائي - الدفاع المدني
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

قالت منظمة "الدفاع المدني السوري" إن "الجرائم الإرهابية التي ترتكبها روسيا، واستهدافها الممنهج للمرافق الحيوية والمنشآت الخدمية في شمال غربي سوريا، هو استمرار لسياسة القتل والتشريد والإجرام التي تمارسها في دعمها لنظام الأسد في قتل السوريين منذ سنوات".

جاء ذلك في بيان للمنظمة عقب قصف جوي من طائرات روسية، أمس الأحد، تسبب بخروج محطة المياه الرئيسية المغذية لمدينة إدلب عن الخدمة بشكل كامل.

وأكد "الدفاع المدني" أن استهداف المرافق الحيوية "دليل على أن روسيا لا يمكن أن تكون يوماً في ضفة السلام، وطرفاً يجلب الأمان للسوريين، وهو إثبات للمثبت وتأكيد للمؤكد على استمرار الإرهاب الروسي، طالما لم يتحرك المجتمع الدولي لوضع حد لهذه الهجمات القاتلة".

 

 

ووفق "الدفاع المدني" فإن التصعيد المتواصل للغارات الجوية الروسية، والاستهداف الممنهج للمرافق الخدمية والمنشآت الحيوية، يزيد معاناة المدنيين ويمنعهم من الاستقرار في ظل أوضاع اقتصادية متردية، ويهدد ما بقي من أمن غذائي.

ومع بداية العام الجديد، استهدفت قوات النظام وروسيا، بشكل واسع، عدة قرى وبلدات في شمال غربي سوريا، تركزت على المناطق السكنية، كما استهدفت المنشآت والبنى التحتية في المنطقة.

وصعّدت روسيا من هجماتها على مدن وبلدات شمال غربي سوريا بعد انتهاء الجولة الأخيرة الـ 17 من مفاوضات أستانا، وأكد فريق "منسقو استجابة سوريا" أن "الجرائم المستمرة بحق أبناء الشعب السوري تعزز القناعات بعزوف قوات النظام وروسيا عن السلام ونزوعها نحو العدوان الدائم".