icon
التغطية الحية

"الخوذ البيضاء"توثّق ضحايا صواريخ النظام الموجّهة في شمال غربي سوريا خلال 2023

2023.11.08 | 16:16 دمشق

1
(الدفاع المدني السوري)
تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

كشف الدفاع المدني السوري (الخوذ البيضاء) عن حصيلة هجمات صواريخ النظام الموجّهة التي استهدفت مدنيين في شمال غربي سوريا خلال عام 2023.

وقال، في منشور عبر صفحته بفيس بوك، إنه سجّل، منذ مطلع العام وحتى يوم الثلاثاء 8 تشرين الثاني، 17 هجوماً بالصواريخ الموجّهة، أسفرت عن مقتل 4 مدنيين بينهم متطوع في الدفاع المدني، وإصابة 15 مدنياً بينهم طفلان بجروح.

وأضاف أن ما وصفه بـ "التصعيد الخطير" لهجمات قوات النظام بالصواريخ الموجّهة على عدة مناطق في ريفي إدلب وحلب "يهدد حياة السكان واستقرارهم، لا سيما المزارعين في أثناء العمل في مزراعهم وجني محصول الزيتون، ويتسبب بحرمانهم من مصادر رزقهم".

وكانت قوات النظام قد استهدفت، اليوم الأربعاء، سيارة مدنية على أطراف قرية الواسطة قرب بلدة كفرنوران غربي حلب بصاروخ مضاد للدروع.

وبحسب مراسل تلفزيون سوريا فلم يسفر الاستهداف عن وقوع إصابات، لأن السيارة التي تعرّضت للصاروخ واحترقت، لم يكن بداخلها أحد وكانت متوقفة إلى جانب الطريق.

يشار إلى أنّ قوات النظام السوري وروسيا ارتكبتا، خلال شهر تشرين الأول الفائت، هجمات ومجازر بمختلف أنواع الأسلحة بما فيها المحرّمة دولياً، ما أدّى إلى مقتل وجرح 336 مدنياً، معظمهم من النساء والأطفال.