icon
التغطية الحية

الخطوط التركية تلغي 40 رحلة جوية وسط تحذيرات من حدوث عواصف في إسطنبول

2023.11.17 | 18:51 دمشق

عاصفة في إسطنبول (الأناضول)
عاصفة في إسطنبول (الأناضول)
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A
  • تبدأ العاصفة صباح السبت 18 من تشرين الثاني 2023
  • قد تؤدي إلى الفيضانات، وتطاير الأسقف، وسقوط الأشجار والأعمدة
  • تؤثر بشكل خاص على إسطنبول، كوجالي، سكاريا، ويالوفا
  • الخطوط الجوية التركية ألغت 40 رحلة جوية مجدولة من وإلى مطار إسطنبول

أصدرت هيئة الأرصاد الجوية التركية تحذيراً بشأن عاصفة متوقعة تضرب إسطنبول والمناطق المجاورة نهاية هذا الأسبوع، في حين ألغت الخطوط التركية 40 رحلة مجدولة من وإلى مطار إسطنبول يوم غد السبت.

ووفقاً لتصريحات الأرصاد الجوية، من المتوقع أن تهب رياح عاتية من الشمال والشمال الغربي بسرعات تتراوح بين 50 و110 كم/ساعة، بدءاً من صباح يوم السبت 18 من تشرين الثاني 2023.

وحذرت بلدية إسطنبول السكان من الآثار السلبية المحتملة للعاصفة، وأكدت على أهمية اتخاذ التدابير اللازمة لمواجهة التحديات المتوقعة مثل الفيضانات، وتطاير الأسقف، وسقوط الأشجار والأعمدة.

وأشارت إلى أن العاصفة قد تؤثر بشكل خاص في مناطق متفرقة من إسطنبول، كوجالي، سكاريا، ويالوفا.

الخطوط التركية تلغي 40 رحلة جوية

وأعلن مركز تنسيق الكوارث (AKOM) عن قدوم طقس بارد وممطر، متوقعاً انخفاض درجات الحرارة إلى 8-10 درجات. 

وأفاد "AKOM" بأن الطقس القادم من البلقان سيؤدي إلى هطل أمطار غزيرة قد تصل إلى 100 كيلوغرام لكل متر مربع، خاصة في المناطق الشمالية التي تتأثر بالعاصفة.

وأعلنت الخطوط الجوية التركية عن إلغاء 40 رحلة جوية مجدولة من وإلى مطار إسطنبول، تحسباً للظروف الجوية السيئة المتوقعة، ودعت الشركة المسافرين للتحقق من رحلاتهم عبر الموقع الإلكتروني للشركة.

تأتي هذه الإجراءات كجزء من استعدادات المدينة الشاملة لمواجهة الظروف الجوية القاسية، مع تأكيدات من السلطات المعنية على استعداد فرق الطوارئ للتعامل مع أي حوادث قد تنجم عن العاصفة.