icon
التغطية الحية

الخارجية التونسية: وزير خارجية النظام السوري يصل غداً

2023.04.16 | 09:19 دمشق

المقداد
وزير خارجية النظام السوري يصل إلى تونس غداً (تويتر)
إسطنبول- متابعات
+A
حجم الخط
-A

أعلنت "وزارة الخارجية التونسية" أن وزير خارجية النظام السوري فيصل المقداد سيصل إلى تونس غداً الإثنين في زيارة رسمية، بدعوة من نظيره التونسي.

وقالت الخارجية التونسية في بيان نشرته اليوم الأحد عبر حسابها الرسمي على فيس بوك، إن وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج نبيل عمار، وجّه دعوة لـ المقداد لزيارة "عمل" في تونس خلال الفترة ما بين 17- 19 نيسان الجاري.

وبحسب البيان، فإن الزيارة تأتي ضمن ما وصفته الخارجية التونسية "تكريساً لروابط الأخوة العريقة القائمة بين البلدين الشقيقين، وفي إطار الحرص على إعادة العلاقات الثنائية إلى مسارها الطبيعي على إثر تعيين سفير للجمهورية التونسية لدى سوريا وقرار السلطات السورية إعادة فتح السفارة السورية بتونس وتعيين سفير على رأسها لما فيه خير ومصلحة الشعبين الشقيقين"، على حد زعمها.

وتأتي زيارة المقداد في الوقت الذي تسعى فيه بعض الدول العربية للتطبيع مع النظام السوري و"إعادة دمشق إلى الحظيرة العربية"، بعد قطع العلاقات الدبلوماسية والسياسية مع نظام الأسد لنحو 12 سنة، على خلفية قمعه المتظاهرين السوريين السلميين وحربه التي شنّها عليهم منذ آذار 2011. كما تأتي هذه الزيارة بعد زيارة أجراها المقداد للجزائر أمس السبت.