icon
التغطية الحية

الحكم على سوري بالسجن 16 عاماً أدين بجريمة قتل في أنطاليا

2023.07.20 | 12:17 دمشق

محكمة أنطاليا
محكمة أنطاليا
تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

حكمت المحكمة العليا الثانية في أنطاليا على متهم سوري بالسجن 16 عاماً مع عقوبة مخففة باعتباره ارتكب الجريمة دفاعاً عن النفس، عقب شجار مع سوري آخر.

وطالبت المحكمة الجنائية بالحكم على المتهم بالتأبيد لكن المحكمة أخذت بعين الاعتبار أن الجريمة حصلت من غير تخطيط إنما نتجت عن شجار نشب بين الطرفين، وفق وسائل إعلام تركية.

وعبّر المدان بالجريمة "حسن هـ" عن ندمه الشديد قائلاً: إنه والضحية كانا يعملان معاً وإنه لم يكن يريد أن يحدث ما حدث، ولم يكن ينوي أن يقتل الضحية.

وقال مُحامي الدفاع، إن الضحية المقتول كان قد هاجم المتهم أولاً وأشار إليه بالسلاح الأبيض، وعلى أساس ذلك فإن الجاني الأول هو حسين وبعد مناوشات تشاجر موكلي معه، لذا فنحن نرفض لائحة الاتهام الأول لأنه لا يوجد قتل عمد وأطالب بالإفراج عن موكلي".

جريمة إثر جدال

وفي 6 من آب 2022، شهدت مدينة آلانيا بولاية أنطاليا التركية، جريمة قتل مروعة راح ضحيتها "حسين م" البالغ من العمر 35 عاماً إثر جدال نَشَب بينه وبين المتهم "حسن هـ".

وفي الشهادات ذكرت السيدة س والتي تبين أنها تعمل ممرضة في مستشفى وكانت تزور والدتها التي تقيم في حي محمودلار الذي حصل فيه الحادث.

وقالت "عندما ذهبت لمكان الحادث وجدت شخصاً مُلقى على الأرض مُغلِقاً عينيه لكن قلبه كان ينبض بعدها خرج من المبنى شخص يرتدي قبعة ومعه حقيبة ولديه خدوش على وجهه طلبت منه التوقف وقتها، ولكنه لم يستجب".

ونُقل المصاب إلى المستشفى بواسطة سيارة إسعاف، وعلى الرغم من كل جهود الأطباء، لم يتم إنقاذ حسين م الذي فارق الحياة.

وبعد الحادث، ألقى مركز شرطة محمودلار وفريق التحقيق الجنائي التابع لقوات الدرك، القبض على حسن ه، المشتبه به بينما كان على وشك الفرار من المنطقة وأرسل إلى سجن ألانيا.