الحكم على الفنان سامو زين بالسجن لعامين وغرامة بآلاف الدولارات

الحكم على الفنان سامو زين بالسجن لعامين وغرامة بآلاف الدولارات

أسامة محمد زين الأبرص الملقب ب "سامو زين"
سامو زين (تويتر)

تاريخ النشر: 16.09.2022 | 14:54 دمشق

آخر تحديث: 18.09.2022 | 12:51 دمشق

إسطنبول - متابعات

حُكم على الفنان السوري "سامو زين" بالحبس لمدة سنتين وتغريمه ما يعادل 74 ألف دولار أميركي بتهمة التهرب الضريبي.

وذكرت منصة "تريند" المهتمة بأخبار الفن والفنانين، أن محكمة جنح التهرب الضريبي المصرية قضت بحبس المغني السوري مدة سنتين مع الشغل، وتغريمه قرابة مليون و400 ألف جنيه مصري (نحو 74 ألف دولار أميركي) بعد إدانته بتهمة التهرب الضريبي.

ونقلت وسائل الإعلام المحلية عن المحكمة المصرية أن سامو زين تهرب من سداد مبلغ مليون و397 ألفاً و393 جنيهاً مصرياً لمصلحة الضرائب، وهي قيمة الغرامة كرد مماثل للضريبة المفروضة بحسب عريضة القضية رقم 135 لسنة 2022 الخاصة بجنح التهرب الضريبي.

 وأضافت المصادر أن المحكمة وضعت كفالة 100 ألف جنيه مصري (5 آلاف و265 دولاراً) لإيقاف التنفيذ.

وكانت النيابة العامة المصرية أسندت للفنان تهمة التهرب من دفع الضرائب خلال تعاملاته الفنية عن الفترة المحصورة بين عامي 2014 و2017. كما أسندت له تهمة "التهرب من دفع ضرائب تعاملات أخرى، منها التعامل مع بعض الفنادق والمطاعم في مصر" بحسب المصادر.

من هو سامو زين؟

و"سامو زين" (اسمه الأصلي أسامة محمد زين الأبرص) من مواليد الكويت عام 1979، وهو ابن عائلة سورية كانت تتنقل بين الدول العربية والأوروبية. عمل مهندساً للصوت في لندن لعدة سنوات لكنه عاد في نهاية المطاف إلى الكويت وبدأ عمله الخاص في المعدات السمعية تحت اسم "التغريد لأجهزة الصوت".

انتقل إلى القاهرة مع بداية مشواره الفني وتزوج من الإعلامية المصرية دينا صالح عام 2016. حصل على عرضه الأول في الغناء في أحد المطاعم الشهيرة في لندن، ثم طرح ألبومه الغنائي الأول "ميلى يا حلوة" مع "شركة الخيول"، ثم ألبومه الثاني "أنا ليك" مع شركة "روتانا". ويحمل الجنسيتين السورية والبريطانية.

انضم إلى قائمتنا البريدية ليصلك أحدث المقالات والأخبار