الحسكة.. إصابة نازحين سوريين إثر حريق في مخيم الهول

تاريخ النشر: 23.03.2021 | 05:54 دمشق

آخر تحديث: 23.03.2021 | 05:56 دمشق

إسطنبول - خاص

أصيب نازحون سوريون، ليل الإثنين - الثلاثاء، إثر اندلاع حريق في مخيّم الهول الذي تشرف عليه "الإدارة الذاتية"، جنوب شرقي الحسكة.

وقالت مصادر لـ موقع تلفزيون سوريا إنّ حريقاً اندلع في إحدى خيم القسم السادس بمخيم الهول وامتدت النيران إلى 5 خيم مجاورة، ما أدّى إلى إصابة 3 مدنيين بينهم امرأة، نقلوا إلى نقطة "الهلال الأحمر الكردي" داخل المخيم.

وبحسب المصادر فإنّ الحريق وقع بفعل فاعل، في حين رجّحت قوى الأمن الداخلي (الأسايش)، بأنّ يكون الحريق ناتج عن تسرّب وقود مِن موقد طهي للطعام.

وسبق أن قضى 6 أشخاص وأصيب العشرات بينهم أطفال ونساء، أواخر شهر شباط الماضي، إثر اندلاع حريق في القسم الرابع بمخيّم الهول، وذلك خلال إقامة حفل زفافٍ في المخيم.

وشهد مخيم الهول - أكثر من مرّة - خلال العامين الفائتين، حرائق في عددٍ مِن الخيم أدّت إلى مقتل وإصابةِ عددٍ مِن قاطنيه بينهم نساء وأطفال، وذلك نتيجة سوء استخدام المدافئ التي تعمل على وقود غير صالحٍ للاشتعال.

كذلك يشهد مخيم الهول - بشكل شبه يومي - عمليات اغتيال تستهدف نازحين سوريين ولاجئين عراقيين، وتجاوز عدد ضحايا الاغتيال على يد مجهولين - يُعتقد بأنّهم خلايا يتبعون لـ تنظيم الدولة (داعش) وفق رواية "قسد" - 23 شخصاً بينهم رجال ونساء وعناصر "أمن" يتبعون لـ"قسد"، وذلك منذ مطلع العام 2021.

ويضمّ مخيم الهول أكبر عدد من نساء وأطفال عناصر تنظيم الدولة الذين يصل عددهم إلى نحو 11 ألف شخص، ووفقاً لـ إدارة المخيم، يصل مجموع قاطنيه إلى أكثر من 65 ألف شخص (مِن 57 دولة)، موزعين في 13 ألف خيمة، بينهم أكثر من 40 ألف طفل، كما أنّ قاطنيه يعانون ظروفاً إنسانية صعبة.

"نصرة لدرعا".. ملثمون يستهدفون حاجزين للنظام في كناكر غربي دمشق
قتلى وجرحى للنظام باستهداف سيارة عسكرية تقلهم في درعا المحطة
النظام يجدد قصف أحياء درعا البلد ويغلق آخر منفذين يؤديان إليها
فايزر ـ بيونتيك: الجرعة الثالثة من اللقاح توفر حماية كبيرة ضد سلالة "دلتا"
حالة وفاة واحدة و38 إصابة جديدة بكورونا في سوريا
روسيا ترسل لقاح "سبوتنيك لايت" إلى نظام الأسد