icon
التغطية الحية

اغتيالات جديدة تستهدف لاجئين عراقيين في مخيم الهول

2021.03.15 | 11:41 دمشق

3232.jpg
مخيم الهول جنوب شرقي الحسكة (إنترنت)
إسطنبول - خاص
+A
حجم الخط
-A

أفادت مصادر في مخيم الهول - للنازحين السوريين واللاجئين العراقيين - الذي تديره "الإدارة الذاتية" جنوبي الحسكة، بأنّ قوى الأمن عثرت مجدّداً على جثتين تعودان للاجئين عراقيَين، قتلا داخل خيمتهما.

وقال مصدر من "أمن المخيم" لموقع تلفزيون سوريا إنّهم عثروا، فجر اليوم الإثنين، على جثتي الشابين العراقيين أيمن رائد رشيد أحمد صالح (20 عاماً) وعبد الله راغب مريط (20 عاماً)، مقتولين بالرصاص داخل خيمة واحدة في القسم الثالث مِن مخيم الهول،

وبحسب المصدر فإنّ عملية الاغتيال هذه هي التاسعة التي يشهدها مخيم الهول، خلال شهر آذار الجاري.

ويوم الأربعاء الفائت، شهد مخيم الهول عملية اغتيال لشابَّين عراقيين أيضاً في القسم الأول مِن المخيم، كما عُثر، يوم 5 آذار، على جثة امرأة عراقية مقتولة بعدة طلقات نارية في الرأس داخل خيمتها.

ويضم مخيم الهول 31 ألف لاجئ عراقي - بحسب مكتب اللاجئين في "الإدارة الذاتية" - ترفض الحكومة العراقية استعادتهم لِما تقول إنّهم "يشكّلون خطر اً على المجتمع".

وتزداد عمليات الاغتيال بحق المواطنين العراقيين في ظل الانفلات الأمني المخيف الذي يشهده مخيم الهول، وسط  عجز "قسد" عن ضبط الوضع رغم وجود قوات التحالف الدولي في المنطقة.

ومنذ مطلع العام 2021، تجاوز عدد ضحايا الاغتيال على يد مجهولين - يُعتقد بأنّهم خلايا يتبعون لتنظيم الدولة (داعش) وفق رواية "قسد" - 30 شخصاً بينهم رجال ونساء وعناصر "أمن" يتبعون لـ"قوات سوريا الديمقراطية" (قسد).

يضمّ مخيم الهول أكبر عدد من نساء وأطفال عناصر تنظيم الدولة الذين يصل عددهم إلى نحو 11 ألف شخص، ووفقاً لإدارة المخيم، يصل مجموع قاطنيه إلى أكثر من 65 ألف شخص، موزعين في 13 ألف خيمة، بينهم أكثر من 40 ألف طفل، كما أنّ قاطنيه يعانون ظروفاً إنسانية صعبة.