الحرس الثوري يجبر أهالي منطقة الكلابية غربي تدمر على بيعه محصول القمح

تاريخ النشر: 11.06.2021 | 21:54 دمشق

تدمر - خاص

قالت مصادر محلية لتلفزيون سوريا إن ميليشيا الحرس الثوري الإيراني أجبرت الأهالي في منطقة الكلابية غربي مدينة تدمر في بادية حمص الشرقية، على تسليمهم محاصيل القمح التي جنوها خلال شهر أيار، بمبلغ 700 ل. س للكيلو علماً أن السعر الذي حدده النظام  هو 950 ل. س.

وأوضحت المصادر أن دورية لميليشيا الحرس الثوري الإيراني دعت الأهالي في قرية الكلابية بتاريخ 8 حزيران لضرورة مراجعة مكتب المالية لدى الميليشيا الموجود في مدينة تدمر، لقطع وصل استلام القمح في مستودعات الميليشيات بمدينة تدمر بعد فحصها ومعرفة وزنها من دون وضع نسبة للشوائب المرفوضة.

وأكدت أن الكميات التي تم بيعها للميليشيا من قبل الأهالي في قرية الكلابية تجاوزت الـ500 طن حتى اللحظة، علماً أنه وبحسب تقديرات الأهالي قياسا إلى السنة الماضية يتجاوز المحصول في منطقة الكلابية الـ2000 طن بمعدل 250كغ للدونم الواحد كحد أدنى، باعتبارها تروى بالآبار الجوفية ولا تعتمد على الأمطار.

وبحسب الأهالي فإن أسماء أصحاب الأراضي الزراعية في منطقة الكلابية تم تدوينها لدى مالية المجلس بواقع 36 فلاحاً، في ظل فرض عقوبة على من يحاول بيع قمح المنطقة لجهة أخرى غير ميليشيا الحرس الثوري الإيراني.

واشنطن بوست: بايدن يختبر بوتين والأخير سيرد في سوريا
معارك كبرى وإمكانيات ضعيفة وانتصارات معجزة
واشنطن: لا توجد خطة بديلة لآلية إيصال المساعدات إلى سوريا
8 وفيات و147 إصابة جديدة بكورونا في سوريا
إلى أي الدول العربية تسلل "المتحوّر الهندي" لفيروس كورونا؟
تركيا.. "أردوغان" يكشف عن اسم لقاح كورونا المصنّع محلياً