icon
التغطية الحية

الحرب على غزة.. قطر تعلن موعد بدء الهدنة

2023.11.23 | 06:54 دمشق

آخر تحديث: 23.11.2023 | 22:43 دمشق

القصف الإسرائيلي على غزة
تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

أعلنت وزارة الخارجية القطرية، يوم الخميس، بدء سريان الهدنة الإنسانية في قطاع غزة يوم غدٍ الجمعة (24 تشرين الثاني) عند الساعة 7 صباحاً بالتوقيت المحلي، مع استمرار جيش الاحتلال الإسرائيلي بقصف مناطق عديدة في قطاع غزة لليوم الـ48 على التوالي، مخلّفاً العشرات من القتلى والجرحى والمفقودين، يومياً.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي قصف قطاع غزة، قبل ساعات من بدء تنفيذ "هدنة إنسانية" مؤقتة وتبادل أسرى، من المعلن أن تستمر لأربعة أيام قابلة للتمديد اعتباراً من يوم الجمعة، وذلك بعد جهود وساطة قادتها قطر بين "إسرائيل" وحركة المقاومة الإسلامية (حماس).

ويتضمن اتفاق الهدنة تبادل 50 أسيراً من النساء المدنيات والأطفال في قطاع غزة بالمرحلة الأولى، مقابل إطلاق سراح عدد من النساء والأطفال الفلسطينيين الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي، كما ستسمح "الهدنة" بدخول عدد أكبر من القوافل الإنسانية والمساعدات الإغاثية، بما فيها الوقود المخصص للاحتياجات الإنسانية.

في ظل ذلك، كثّف الاحتلال الإسرائيلي من غاراته الجويّة وقصف المدفعي على عدة مناطق في قطاع غزة، بينها أحياء سكنية مكتظة في منطقة بيت لاهيا شمالي القطاع، ما أدّى إلى وقوع عشرات القتلى والجرحى.

ومنذ السابع من شهر تشرين الأوّل الفائت، خلّف العداون الإسرائيلي على غزة أكثر من 14 ألفاً و854 قتيلاً فلسطينياً، بينهم أكثر من 6 آلاف طفل و4 آلاف امرأة، فضلاً عن أكثر من 36 ألف مصاب، أكثر من 75% منهم أطفال ونساء، كما بلغ عدد المفقودين قرابة 7 آلاف، منهم 4700 طفل وامرأة، بحسب المكتب الإعلامي الحكومي في غزة.

23.11.2023 | 22:34
الاحتلال يقصف مولدات كهرباء وبوابات المستشفى الأندونيسي

قال قناة "الجزيرة" إنّ الاحتلال الإسرائيلي استهدف بوابات ومولدات كهرباء في المستشفى الإندونيسي شمالي قطاع غزة.

وأضافت قناة الأقصى الفضائية، أنّ طائرات ومدفعية الاحتلال تشنّ سلسلة غارات عنيفة على محيط المستشفى الأندونيسي، مؤكّدة أنّ القصف استهدف بشكل مباشر البوابات الرئيسية للمستشفى.

وتحاصر قوات الاحتلال، منذ عدة أيام، المستشفى الأندونيسي قرب مخيم جباليا شمال قطاع غزة، وتطالب الأطباء والمرضى بالخروجه منه.

23.11.2023 | 22:33
6 قتلى بقصف إسرائيلي استهدف سيارة مدنية في مخيم النصيرات

قال قناة "الجزيرة" إنّ قصفاً إسرائيلياً استهدف سيارة مدنية في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، أدّى إلى مقتل 6 فلسطينيين.

23.11.2023 | 22:30
9 قتلى بغارات إسرائيلية في رفح وخان يونس

قال قناة "الجزيرة" إنّ ثلاثة فلسطينيين بينهم امرأة قتلوا بقصف إسرائيلي استهدف منزلاً في منطقة معن بمدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة.

وأضافت أن ستة فلسطينيين قتلوا أيضاً، بقصف آخر استهدف منزلاً في مدينة رفح جنوبي القطاع.

23.11.2023 | 22:28
مسيّرة إسرائيلية تستهدف بلدة يارون جنوب لبنان

قالت قناة "الجزيرة"، مساء الخميس، إنّ طائرة مسيرة إسرائيلية استهدفت بلدة يارون في القطاع الأوسط من جنوب لبنان.

وفي وقت سابق اليوم، ألقت قوات الاحتلال قذائف الفوسفور الأبيض على أطراف بلدة كفركلا في القطاع الشرقي وأطراف بلدة يارون.

23.11.2023 | 21:27
رئيس الوزراء القطري ووزير الخارجية الإيراني يبحثان الأوضاع في غزة

بحث الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني رئيس الوزراء ووزير الخارجية القطري مع وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان في العاصمة الدوحة، الأوضاع في غزة واتفاق الهدنة.

وأكّد رئيس الوزراء القطري ضرورة حماية المدنيين في غزة ووقف إطلاق النار والعمل على منع توسيع نطاق العنف في المنطقة.

23.11.2023 | 21:26
اشتباكات عنيفة بين المقاومة والاحتلال غرب غزة

أفادت قناة الأقصى الفضائية، مساء الخميس، بأنّ اشتباكات عنيفة تدور الآن بين المقاومة الفلسطينية وقوات الاحتلال الإسرائيلي في منطقة الصفطاوي شمال غربي غزة.

وأضافت أن طائرات الاحتلال تشن سلسلة من الغارات الجوية والأحزمة النارية على مناطق محيط مستشفى الشفاء ومخيم الشاطئ وحي النصر غرب مدينة غزة.

23.11.2023 | 21:24
الصحة الفلسطينية: مقتل طفل برصاص الاحتلال جنوب نابلس

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، مساء الخميس، مقتل الطفل محمد إبراهيم فؤاد عديلي (12 عاما) برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة بيتا جنوبي نابلس بالضفة الغربية المحتلة.

23.11.2023 | 21:21
الخارجية الأميركية: نرحّب بالهدنة المؤقتة في غزة

رحّب المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية ماثيو ميلر بـ"الهدنة" المؤقتة في قطاع غزة.

وقال "ميلر" لقناة "الجزيرة"، إنّ "الهدنة المؤقتة في القطاع ستتيح تقديم مساعدات إضافية لتخفيف معاناة العائلات الفلسطينية البريئة في غزة، كما ستمنح المدنيين الفلسطينيين الوقت للانتقال إلى مواقع أكثر أمناً".

23.11.2023 | 21:17
الإعلام الحكومي في غزة: نطالب بإيصال المساعدات والوقود للقطاع

طالب المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، بفتح معبر رفح بشكل كامل وإيصال المساعدات الإنسانية والوقود إلى كل محافظات القطاع، وضمان تشغيل المخابز والأسواق والمحال التجارية لتجنب وقوع أي كارثة إنسانية.

وأكّد المكتب الإعلامي، ارتفاع عدد القتلى إلى 14 ألفاً و854 بينهم 6150 طفلاً و4 آلاف امرأة، وارتفاع عدد الجرحى إلى أكثر من 36 ألفاً، أكثر من ثلثيهم أطفال ونساء، في حين بلغ عدد المفقودين قرابة 7 آلاف، 4700 منهم أطفال ونساء.

23.11.2023 | 21:16
وزير الدفاع الإسرائيلي: سنستأنف القتال بعد الهدنة

قال وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت، إن الجيش الإسرائيلي سيستأنف القتال بعد "الهدنة" المؤقتة في غزة، متوقعاً أن تستمر المعارك شهرين آخرين على الأقل.

23.11.2023 | 21:14
قتلى وجرحى بقصف إسرائيلي على مدرسة تؤوي نازحين في جباليا

قتل وجرح عدد من الفلسطينيين، مساء الخميس، بقصف إسرائيلي استهدف مدرسة "أبو حسين" التابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا)، والتي تؤوي نازحين في مخيم جباليا شمالي قطاع غزة.

وأفادت قناة "الجزيرة"، بأنّ قوات الاحتلال قصفت شقة سكنية في دير البلح وسط القطاع، كما استهدفت منازل في مخيم النصيرات، ما أدى إلى مقتل ثلاثة فلسطينيين.

23.11.2023 | 19:50
السيسي: تهجير الفلسطينيين من غزة إلى مصر خط أحمر

قال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، يوم الخميس، إنّ تهجير الفلسطينيين من قطاع غزة إلى مصر "خط أحمر"، وأضاف:

  • لن نقبل بالتهجير القسري للفلسطينيين ولا تصفية القضية الفلسطينية.
  • حافظنا على استمرار فتح المعبر إلى قطاع غزة، وأدخلنا 12 ألف طن من المساعدات.
  • قررنا ضرورة استمرار فتح معبر رفح مع قطاع غزة، لاستقبال المصابين وتوصيل المساعدات الإنسانية.
  • نؤكد على ضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار في غزة، والتوصّل لاتفاق سلام عادل وشامل.

23.11.2023 | 19:45
أبوعبيدة: استهدفنا 335 آلية للاحتلال الإسرائيلي منذ بدء العدوان

أفاد أبو عبيدة الناطق باسم كتائب عز الدين القسام -الذراع العسكرية لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)- بأنّهم استهدفوا 335 آلية للاحتلال الإسرائيلي، وذلك منذ بدء العدوان على قطاع غزة، في السابع من تشرين الأوّل الفائت.

وقال "أبو عبيدة" إنّ من بين الآليات المُستهدفة للاحتلال الإسرائيلي، 33 آلية استٌهدفت في آخر 72 ساعة، مشيراً إلى مواصلة التصدّي للاحتلال، في اليوم 48 لـ عملية "طوفان الأقصى".

وأضاف "أبو عبيدة":

  • مجاهدونا نفذوا خلال الأيام الثلاثة الأخيرة عدة عمليات نوعية أوقعت قتلى في قوات العدو.
  • أحد مجاهدينا هاجم 8 جنود شرق مستشفى الرنتيسي بحي الشيخ رضوان وأرداهم قتلى وجرحى.
  • استهدفنا مجموعة راجلة للعدو في بيت حانون بعبوة مضادة للأفراد، ومجاهدونا متمترسون في مواقعهم وعقدهم القتالية، والعدو ما يزال يخفي خسائره العسكرية.
  • كل المؤشرات التي يراها مجاهدونا في الميدان تقول إن جنود العدو ليسوا جاهزين للمعركةـ، وخسائره البشرية لم تبدأ بعد، إذا قرّر المضي في عدوانه النازي.
  • جاهزون للاستمرار في المواجهة والتصدي للعدو مهما بلغت مدة العدوان، وما قبل به العدو في الهدنة المؤقتة وصفقة التبادل الجزئية هو ما كنا نطرحه سابقاً.
23.11.2023 | 19:19
حزب الله: المقاومة استهدفت جنود الاحتلال في المالكية

قال حزب الله اللبناني، إنّ "المقاومة الإسلامية استهدفت جنود الاحتلال الإسرائيلي في موقع المالكية وحققت إصابات مباشرة".

وسبق أن قال الحزب، في وقت سابق، إنّ "المقاومة قتلت 4 جنود إسرائيليين في مستوطنة المنارة بصواريخ موجهة، كما استهدفت نقاط تجمع وانتشار لجنود الاحتلال في محيط موقع تلة الخزان".

23.11.2023 | 19:16
قطر تجلي 20 فلسطينياً من قطاع غزة

قالت وزارة الخارجية القطرية إنّها نجحت في إجلاء 20 فلسطينياً من قطاع غزة، نقلتهم بطائرة تابعة للقوات المسلّحة القطرية من مدينة العريش المصريّة، بالتنسيق مع مصر.

وأوضحت الوزارة أن أولئك الفلسطينيين هم حملة الإقامة القطرية، ويجري العمل على إجلاء آخرين، في إطار جهود قطر الإنسانية بقطاع غزة لحماية المدنيين.

كذلك أشارت وزارة الخارجية القطرية إلى أنّ وزيرة الدولة للتعاون الدولي في الوزارة لولوة الخاطر، كانت في استقبال تلك المجموعة بالعاصمة الدوحة.
 

23.11.2023 | 18:48
مكتب نتنياهو: تلقينا قائمة بأسماء الرهائن الذين سيُطلق سراحهم

أفاد مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بتلقيهم قائمة بأسماء المحتجزين الذين سيطلق سراحهم من قطاع غزة، بحسب قناة "الجزيرة".
 

23.11.2023 | 18:35
حزب الله: المقاومة قتلت 4 جنود إسرائيليين في مستوطنة المنارة

أفاد "حزب الله" اللبناني، مساء الخميس، بأنّ "المقاومة الإسلامية قتلت 4 جنود إسرائيليين في مستوطنة المنارة بصواريخ موجهة".

وأشار "حزب الله" إلى أنّ "المقاومة استهدفت نقاط تجمّع وانتشار لجنود الاحتلال الإسرائيلي في محيط موقع تلة الخزان".

وسبق أن ذكر الحزب، في وقتٍ سابق اليوم، أنّ المقاومة استهدفت موقع رويسات العلم في مزارع شبعا المحتلة، وموقعي راميا وجل العلام.

23.11.2023 | 17:45
القسام: الهدنة تسري 4 أيام بدءا من صباح غد

أعلنت كتائب القسام إن الهدنة تسري 4 أيام بدءا من صباح غد "بوقف كل الأعمال العسكرية من القسام والمقاومة والعدو الصهيوني"، موضحة "سيتم خلال الهدنة توقف الطيران المعادي عن التحليق بشكل كامل في جنوب قطاع غزة".

23.11.2023 | 17:32
الخارجية القطرية: هدنة بغزة تبدأ صباح غد

المتحدث باسم الخارجية القطرية ماجد الأنصاري:

  • الهدنة في قطاع غزة ستبدأ غدا الجمعة الساعة 7 صباحا بالتوقيت المحلي.
  • انتهت الاتصالات مع جميع الأطراف والوسطاء وتم تسليم قوائم بأسماء من سيفرج عنهم.
  • نتوقع من الطرفين الالتزام ببنود الاتفاق وننظر بإيجابية عالية إلى ذلك.
  • نأمل أن تقود هذه الهدنة الإنسانية لبدء عمل أكبر لتحقيق هدنة دائمة وسلام دائم.
  • الدفعة الأولى من الرهائن الذين سيفرج عنهم تضم 13 من النساء والأطفال.
  • في أيام الهدنة الأربعة سيتم جمع المعلومات عن بقية "الرهائن".
  • الصليب الأحمر والهلال الأحمر سيكونان جزءا كاملا من عملية تسليم الرهائن.
23.11.2023 | 17:00
توغل إسرائيلي محدود لأول مرة شرق خانيونس.. كيف يبدو المشهد العسكري؟

يواصل الجيش الإسرائيلي منذ 48 يوما حربه على قطاع غزة موسعا عملياته البرية لأول مرة لتشمل منطقة محدودة شرق محافظة خانيونس جنوب القطاع، بحسب شهود عيان ومصادر محلية.

وتأتي هذه التطورات قبل هدنة بين الفصائل الفلسطينية وإسرائيل، قالت الوساطة القطرية صباح الخميس، إنه سيتم "خلال الساعات القادمة" الإعلان عن بدء سريانها لمدة عدة أيام قابلة للتمديد، وتتضمن تبادلا لأسرى وإدخال مساعدات إنسانية إلى غزة.

وأفاد مراسل الأناضول، نقلا عن شهود عيان ومصادر محلية، بأن آليات عسكرية إسرائيلية توغلت لعدة أمتار في منطقة بلدة خزاعة الحدودية شرق محافظة خانيونس جنوب قطاع غزة.

وذكر الشهود أن التوغل جاء بعد قصف مدفعي عنيف وأحزمة نارية شنتها الطائرات الإسرائيلية على المنطقة، لتأمين دخول الآليات العسكرية خلال الليلة الماضية وصباح الخميس.

ويأتي ذلك بعد أسبوع كامل من إسقاط طائرات حربية إسرائيلية في 19 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري منشورات على بلدات شرق محافظة خانيونس تطالب سكان تلك المناطق بإخلائها.

وهذا التوغل يأتي رغم أن الجيش الإسرائيلي حدد جنوب القطاع "منطقة آمنة،" وطالب سكان شمالي القطاع بالنزوح إليها.

وفي محاور التوغل بمدينة غزة وشمال القطاع، أفادت مصادر محلية للأناضول باندلاع اشتباكات عنيفة بين عناصر من الفصائل الفلسطينية المسلحة والقوات الإسرائيلية شرق بلدة جحر الديك.

وقالت "سرايا القدس" الذراع العسكري لحركة "الجهاد الإسلامي" في بيان، إنها قصفت الحشود العسكرية وجنود الجيش الإسرائيلي في محور التقدم بمنطقة "نتساريم" في بلدة جحر الديك وسط قطاع غزة بعدد من قذائف الهاون.

وحافظت الآليات العسكرية على نقاط تمركزها بمدينة غزة، حيث تراجعت قبل 3 أيام لمسافة تزيد عن 3 كلم باتجاه الغرب من حي الصبرة والأطراف الغربية لحي الزيتون (شرق مدينة غزة) وصولا إلى مجمع الشفاء الطبي غرب المدينة.

كما تراجعت القوات من المناطق الغربية الجنوبية في حيي تل الهوى جنوب مدينة غزة والرمال وسط المدينة وصولا إلى شارع الرشيد على شاطئ بحر غزة (غرب مدينة غزة)، بحسب شهود عيان ومصادر محلية.

وأحدثت الجرافات والدبابات الإسرائيلية دمارا واسعا في كافة مناطق مدينة غزة، خاصة في منطقة حديقة "الجندي المجهول" الشهيرة غرب المدينة وأحياء الرمال وتل الهوى والنصر ومخيم الشاطئ، وفقا لشهود.

وتنتشر عشرات الجثث لفلسطينيين في شوارع مناطق متفرقة من مدينة غزة، بعد أن قتلهم الجيش الإسرائيلي خلال الأيام والأسابيع الماضية، كما قال شهود عيان لمراسل الأناضول.

وشمال القطاع، واصلت القوات الإسرائيلية تمركزها في المناطق المفتوحة ببلدتي بيت حانون (شمال شرق) وبيت لاهيا (شمال غرب).

وبعد تقدمها في بلدة جباليا (شمال شرق)، وصولا إلى محيط المستشفى الإندونيسي، حافظت القوات الإسرائيلية على تمركزها هذه المنطقة، بحسب الشهود.

23.11.2023 | 16:35
جيش الاحتلال يعلن أسر مدير مستشفى الشفاء

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي أسر مدير مستشفى الشفاء في غزة محمد أبو سلمية، وقال إننه يخضع للتحقيق من جهاز الشاباك.

وفي وقت سابق اليوم، اعتقل جيش الاحتلال مدير مجمع الشفاء الطبي محمد أبو سلمية وعددا من الكوادر الطبية حسب ما أعلنته هيئة البث الإسرائيلية وأطباء في المستشفى الخاضع حاليا لسيطرة قوات الاحتلال.

23.11.2023 | 15:37
بي بي سي: حماس قدمت مطالب إضافية لصفقة المحتجزين

نقل موقع "بي بي سي"، عن مصادر في الحكومة الإسرائيلية أن حركة حماس قدمت مطالب إضافية لصفقة تبادل الأسرى والمحتجزين التي كان من المقرر أن تبدأ صباح اليوم، دون الإفصاح عن تفاصيل.

 

23.11.2023 | 13:39
وزارة الصحة في غزة تعلن وقف التنسيق مع منظمة الصحة العالمية

قال الناطق باسم وزارة الصحة الفلسطينية في غزة إن جيش الاحتلال الإسرائيلي أوقف قافلة لإجلاء جزء من المرضى والطواقم الطبية المتبقين من مجمع الشفاء الطبي على حاجر يفصل شمال القطاع وجنوبه، رغم وجود تنسيق من الأمم المتحدة ومنظمة الصحة العالمية.

وبحسب ما قال أشرف القدرة خلال مؤتمر صحافي، فإنّ جيش الاحتلال أوقف القافلة سبع ساعات، وتعامل بعنف شديد مع الطواقم الطبية، واعتقل مدير مستشفى الشفاء محمد أبو سلمية، مشيراً إلى أن "الخروج في قافلة تحت راية الأمم المتحدة من مجمع الشفاء الطبي غرر بطواقمنا الطبية وجعلها تشارك فيها".

وحمّل القدرة الاحتلال مسؤولية سلامة الطواقم الطبية داعياً الأمم المتحدة إلى تحمل مسؤوليتها كذلك ومعالجة ما حدث، مؤكداً أنّ منظمة الصحة العالمية لم تقدم أي تقرير حول ما حدث، بما في ذلك عدد وأسماء المعتقلين.

وأعلن في نهاية كلمته قرار الوزارة بوقف التنسيق مع منظمة الصحة العالمية حول إخلاء الجرحى والطواقم الطبية لحين تقديم تقرير حول ما حصل.

23.11.2023 | 09:26
عشرات القتلى والجرحى بقصف شمالي قطاع غزة

قتل عشرات الأشخاص وأصيب آخرون سقطوا في قصف إسرائيلي استهدف منطقة أبو إسكندر شمالي قطاع غزة.

23.11.2023 | 09:22
بايدن: مليشيات تابعة لإيران استهدفتنا بالعراق وسوريا

قال الرئيس الأميركي جو بايدن في رسالة لرئيس مجلس النواب، إن ميليشيات تابعة للحرس الثوري الإيراني استهدفت أفرادنا ومنشآتنا بالعراق وسوريا.

وأضاف "قواتنا نفذت هجمات على منشآت بالعراق يستخدمها الحرس الثوري الإيراني".

وأردف أن "هدف الضربات هو تقليص وتعطيل الهجمات ضد الولايات المتحدة وشركائنا".

23.11.2023 | 09:20
الاتحاد الأوروبي يشيد بجهود قطر باتفاق الهدنة في غزة

قال الاتحاد الأوروبي، نشيد بالجهود الدبلوماسية المكثفة المستمرة التي تبذلها القيادة القطرية.

وأضاف نثمن جهود قطر ومصر والولايات المتحدة لدورهم الرئيسي في التفاوض على صفقة إطلاق سراح الرهائن.

23.11.2023 | 09:15
مساع أميركية وأممية لإنشاء مناطق آمنة جنوب قطاع غزة

ذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" عن مسؤولين أميركيين قولهم، إن واشنطن والأمم المتحدة تسعيان لإقناع إسرائيل بإنشاء مناطق آمنة جنوب قطاع غزة.

وأضافوا أن المبعوث الأميركي يتفاوض مع مسؤولين إسرائيليين بشأن المناطق الآمنة.

23.11.2023 | 09:13
الاحتلال الإسرائيلي: نتوقع استقبال آلاف يعانون صدمة ما بعد القتال بغزة

ذكرت إذاعة الجيش الإسرائيلي نقلاً عن جمعية المعاقين بالجيش، أنه

تم الاعتراف منذ 7 تشرين الأول بأن 1600جندياً أصبحوا من معاقي الجيش.

وأضاف أنه نتوقع استقبال الآلاف ممن يعانون من صدمة ما بعد القتال في غزة.

23.11.2023 | 09:11
بايدن يعرب عن تقديره لقطر ولدور الأمير شخصياً وفريقه في إبرام اتفاق هدنة بغزة

قال البيت الأبيض إن الرئيس الأميركي جو بايدن أعرب في اتصال بأمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني عن تقديره لقطر ولدور الأمير شخصيا وفريقه في إبرام اتفاق هدنة في غزة.

وأضاف أن بايدن وأمير قطر اتفقا على التشاور الوثيق لتهيئة ظروف سلام دائم بما في ذلك إقامة دولة فلسطينية.

كما أكد بايدن وأمير قطر أهمية حماية المدنيين واحترام القانون وزيادة المساعدات للفلسطينيين في غزة.

23.11.2023 | 09:10
مسؤول إسرائيلي يكشف موعد إطلاق المحتجزين في غزة

أفاد رئيس مجلس الأمن القومي الإسرائيلي تساحي هنغبي بأن إطلاق سراح المحتجزين في قطاع غزة لن يبدأ قبل الجمعة.

وقال رئيس مجلس الأمن القومي إن المفاوضات من أجل إطلاق سراح المحتجزين تتقدم وتستمر طوال الوقت.

وأضاف أن إطلاق سراح المحتجزين حسب الاتفاق الأصلي بين الأطراف، لكن ليس قبل يوم الجمعة.

23.11.2023 | 09:08
مقتل نجل رئيس كتلة حزب الله البرلمانية بغارة جنوب لبنان

أفاد الدفاع المدني في جنوب لبنان بسقوط 5 قتلى وجريح في غارة إسرائيلية استهدفت منزلا في بلدة بيت ياحون جنوبي لبنان.

وقال مصدر أمني لبناني، إن نجل رئيس كتلة حزب الله البرلمانية من بين قتلى الغارة الإسرائيلية على بيت ياحون، بحسب قناة الجزيرة.

من جهته قال جيش الاحتلال الإسرائيلي إنه قصف الليلة بنى تحتية تابعة لحزب الله في لبنان وخليتين حاولتا إطلاق صواريخ واستهداف جنوده.

 
23.11.2023 | 09:07
عشرات القتلى والجرحى بقصف لحي الشيخ رضوان بغزة

قتل العشرات وأصيب آخرون في قصف على منازل سكنية في حي الشيخ رضوان في مدينة غزة