icon
التغطية الحية

الجيش الوطني يصد محاولة تسلل لـ قوات النظام شرقي حلب

2023.01.16 | 11:37 دمشق

ashtbakat_tadf.jpg
مقاتلون من الجيش الوطني السوري (أرشيف)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

صدّ مقاتلو "حركة التحرير والبناء" في الجيش الوطني السوري، ليل السبت - الأحد، محاولة تسلّل لـ قوات النظام في ريف حلب الشرقي.

وذكرت الحركة في بيانٍ نُشر على معرّفاتها الرسمية، أنّ مقاتليها أحبطوا محاولة تسلّل لـ قوات النظام على جبهة بلدة تادف في منطقة الباب شرقي حلب، مشيرةً إلى تحقيق إصابات مباشرة في صفوف عناصر "النظام".

وسبق أن أعلنت "حركة التحرير والبناء"، في السادس من شهر كانون الثاني الجاري، إحباط محاولة تقدّم مجموعة من قوات النظام على محور بلدة تادف، وأنّها حقّقت إصابات مباشرة في صفوف عناصر "النظام"، بعد اشتباكات معهم.

وفي أواخر العام المنصرم، استهدفت قناصة الفيلق الثالث في الجيش الوطني السوري، عنصراً من قوات النظام السوري على جبهة بلدة تادف التابعة لمدينة الباب في ريف حلب الشرقي.

مقتل 3 ضباط من قوات النظام السوري في قصف تركي

وفي الـ12 من شهر كانون الثاني الجاري، أفادت مصادر محلية لـ موقع تلفزيون سوريا بمقتل ضبّاط من قوات النظام وإصابة آخرين، بقصف للجيش التركي على مواقع لـ"النظام" قريبة من منطقة عفرين شمال غربي حلب.

ونعت مواقع وصفحات مقرّبة من النظام السوري، مقتل النقيب (عمار مهنا) والنقيب (ليث غصن)، مشيرةً إلى أنّهما قتلا بقصف مدفعي على مواقع لـ قوات النظام في قرية مياسة جنوب شرقي عفرين، القريب من بلدة نبل شمالي حلب.

كذلك تداولت تلك الصفحات نبأ مقتل اللواء ركن (عمار جودت تيشوري) التابع لـ"الحرس الجمهوري" في قوات النظام، في حين أشار ناشطون إلى أنّ "تيشوري" قتل مع المجموعة التي كانت تجري جولة استطلاعية في قرية مياسة، عقب تعرّضهم لقصفٍ مدفعي استهدف مواقع "النظام" في القرية.

يشار إلى أن بلدة تادف الملاصقة لـ مدينة الباب، تعتبر خط جبهة بين فصائل الجيش الوطني وقوات النظام التي سيطرت على أجزاء واسعة مِن البلدة بعد انسحاب تنظيم الدولة (داعش)، والذي أطلقت ضده الفصائل والقوات التركية عملية "درع الفرات"، يوم 24 آب 2016.