icon
التغطية الحية

الجيش اللبناني يطلق النار على طائرة مسيرة إسرائيلية

2023.01.13 | 16:58 دمشق

قوات تابعة للجيش اللبناني (أرشيفية/أرشيفية)
قوات تابعة للجيش اللبناني (أرشيفية)
إسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

أطلق الجيش اللبناني، اليوم الجمعة، النار على طائرة مسيرة إسرائيلية اخترقت المجال الجوي فوق جنوب لبنان، لكنه لم يتمكن من إسقاطها.

وقال الجيش اللبناني في بيان، "أثناء قيام دورية من الجيش بالكشف على أحد الخروقات في خراج بلدة حولا ووادي هونين خرقت طائرة درون (مسيرة) تابعة للعدو الإسرائيلي الأجواء اللبنانية في المنطقة المذكورة وحلقت فوق الدورية فقامت العناصر بإطلاق النار باتجاهها".

وقال مصدر أمني لوكالة "رويترز" إن الجيش اللبناني لم يسقط الطائرة المسيرة، في حين زعم الجيش الإسرائيلي أنه ليس على علم بمثل هذه التقارير.

إسرائيل وأجواء لبنان

ووقعت كل من لبنان وإسرائيل، في تشرين أول الماضي، اتفاقية ترسيم الحدود البحرية بوساطة أميركية، في حين لا تزال الحدود البرية بينهما متنازعا عليها.

وفي تشرين الثاني الماضي، اخترقت طائرات إسرائيلية أجواء لبنان في أول حادثة من نوعها منذ توقيع اتفاق ترسيم الحدود بين الطرفين.

وبحسب تصريحات أدلى بها في تموز الماضي الرئيس اللبناني المنتهية ولايته ميشال عون، فقد نفذت الطائرات الإسرائيلية 22 ألف طلعة جوية فوق أراضي لبنان، خلال الـ 15 سنة الماضية. ووصف عون تلك الطلعات بأنها تعدّ "انتهاكاً للقرارات الدولية لاسيما القرار 1701".