الجيش العراقي يلقي القبض على 8 عناصر من تنظيم الدولة بينهم قيادي

الجيش العراقي يلقي القبض على 8 عناصر من تنظيم الدولة بينهم قيادي

5809b1c7-c718-4ef5-a359-a8daa7e06b04.jpeg
القوات العراقية تلقي القبض على عناصر من تنظيم الدولة - (إنترنت)

تاريخ النشر: 23.03.2021 | 19:32 دمشق

إسطنبول - وكالات

أعلن الجيش العراقي، اليوم الثلاثاء، إلقاءه القبض على 8 عناصر من  تنظيم الدولة بينهم قيادي، وذلك ضمن سلسلة عمليات نفذها " جهاز مكافحة الإرهاب".

وقال المتحدث باسم القائد العام للقوات المسلحة العراقية اللواء، يحيى رسول، في بيان أطلعت عليه وكالة "الأناضول" إن قوات مكافحة الإرهاب نفذت سلسلة عمليات ناجحة  ضد عناصر تنظيم الدولة بناء على توجيهات من القائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي.

وأضاف البيان أن جهاز مكافحة الإرهاب وجه ضربة موجعة لتنظيم الدولة من خلال القبض على المسؤول الأمني للتنظيم في منطقة العظيم بمحافظة ديالى.

وتابع أن القوات العراقية ألقت القبض على المدعو (أبو ياسر) أحد عناصر التنظيم وأحد مرافقيه في منطقة الدورة في العاصمة العراقية بغداد.

وذكر البيان أن قوات الأمن في السليمانية بإقليم كردستان العراق تمكنت أيضاً من إلقاء القبض على "هدفين بالجرم المشهود" في حلبجة بعد توفير المعلومات الاستخبارية من قبل جهاز مكافحة الإرهاب.

وأشار إلى أنه ألقي القبض على عنصرين آخرين من تنظيم الدولة في منطقتي مخمور بنينوى والشرقاط في صلاح الدين كانا قد اشتركا بتنفيذ هجمات على نقاط للقوات الأمنية.

وفي ذات السياق، أعلن مجلس القضاء الأعلى بالعراق في بيان إصدار 6 أحكام بالإعدام واثنين بالمؤبد في قضايا مختلفة، بحق عنصر بارز بتنظيم الدولة.

ولم يذكر البيان اسم المحكوم، لكنه أوضح أنه اشترك بالعديد من العمليات الإرهابية، منها تفجير سيارات مفخخة بالقوات الأمنية، والهجوم على مقار الحشد الشعبي، وقتل ضابط في الجيش العراقي، مشيراً إلى أن الأحكام الصادرة أولية قابلة للاستئناف خلال 30 يوماً من تاريخ صدوره.

وأعلن جهاز المخابرات العراقي في السابع من الشهر الجاري، القبض على مسؤول في خلية الإعدامات التابعة لتنظيم الدولة خلال عملية أمنية في العاصمة العراقية بغداد.

وكثفت القوات العراقية حملات ملاحقة فلول تنظيم الدولة مؤخراً على خلفية انفجار انتحاري مزدوج في ساحة الطيران وسط بغداد، في الـ 21 من كانون الثاني الفائت خلف 32 قتيلاً و110 جرحى.

انضم إلى قائمتنا البريدية ليصلك أحدث المقالات والأخبار