الجيش التركي يستهدف 5 عناصر من "بي كي كي" في سوريا

تاريخ النشر: 20.05.2022 | 12:42 دمشق

آخر تحديث: 20.05.2022 | 13:11 دمشق

إسطنبول - وكالات

استهدف الجيش التركي، اليوم الجمعة، عناصر قال إنهم من "حزب العمال الكردستاني" (PKK).

وجاء في بيان لوزارة الدفاع التركية الذي نشرته وكالة "الأناضول" إن "القوات المسلحة التركية تواصل عملياتها الوقائية ضد الإرهابيين في الشمال السوري، وتم تحييد 5 إرهابيين من التنظيم كانوا يستعدون لشن هجوم على منطقة عملية نبع السلام".

وتشمل منطقة "نبع السلام" أريافا في الرقة والحسكة كان الجيش الوطني السوري سيطر عليها نهاية عام 2019 بدعم من الجيش التركي، بعد معارك مع "قوات سوريا الديمقراطية"(قسد) التي يعد "PKK" عمودها الفقري وفق ما تقوله أنقرة.

ويشارك الجيش الوطني أيضا في استهداف "PKK" وعناصر "قسد"، وقبل يومين، قتل عدد من عناصر "قسد"، باستهدافٍ للجيش الوطني في منطقة عفرين.
 

وتنشر وزارة الدفاع التركية بشكل مستمر بيانات تتحدت عن "تحييد" (تقصد بها قتل أو جرح) عناصر من "PKK" في سوريا.

وينشط "PKK" بشكل واسع في سوريا ويهيمن على قطاعات واسعة في "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) إلى جانب سيطرته على القرار في "الإدارة الذاتية" وفق تحقيقات سابقة نشرها موقع تلفزيون سوريا.
 

ويستهدف "PKK" في المقابل عناصر الجيش الوطني السوري والجيش التركي في مناطق من أرياف حلب والحسكة والرقة، ويوقع في صفوفهم جرحى وقتلى أيضا.

ونهاية نيسان الماضي، قُتل شرطي من القوات الخاصة التركية، إثر هجوم صاروخي، قالت وزارة الدفاع التركية إن "إرهابيين نفذوه في منطقة عملية درع الفرات، شمالي سوريا".

ومنتصف أيار الحالي، قتل عسكري وأصيب 3 آخرين بجانب امرأة مدنية من جراء سقوط قذائف صاروخية قالت أنقرة إنها أُطلقت من مواقع سيطرة "قسد" في مدينة عين العرب بريف حلب شمالي سوريا، باتجاه مخفر حدودي للجيش التركي في منطقة قارقمش التابعة لغازي عنتاب.

عملية عسكرية تركية جديدة ضد "بي كي كي"

وأطلقت وزارة الداخلية التركية، عملية " أرن ـ الحصار 12" ضد "بي كي كي" في ولاية هاتاي جنوبي تركيا.

وأفادت الوزارة في بيان، الجمعة، أن 887 عنصرا أمنيا يشاركون في العملية التي تجري بمنطقة جبال الأمانوس.

وبدأت وزارة الداخلية سلسلة عمليات "أرن" ضد "بي كي كي" في  كانون الثاني 2021، عقب انتهاء عمليات "الصاعقة".

وكانت وزارة الدفاع التركية قد أعلنت، استهداف 23 عنصرا من "بي كي كي" شمالي سوريا والعراق.

وقالت الوزارة في بيانين منفصلين، الخميس، إن "الجيش التركي تمكن من تحييد 19 إرهابيا من تنظيم ي ب ك/ بي كي كي في منطقتي نبع السلام ودرع الفرات شمالي سوريا".

 

انضم إلى قائمتنا البريدية ليصلك أحدث المقالات والأخبار