icon
التغطية الحية

الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل 3 من جنوده في قطاع غزة

2024.05.30 | 14:14 دمشق

آخر تحديث: 30.05.2024 | 16:37 دمشق

7
قتلى للجيش الإسرائيلي (أرشيفية)
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، مقتل 3 من جنوده خلال المعارك في شمالي وجنوبي قطاع غزة أمس الأربعاء، ليرتفع عدد قتلاه منذ بداية الحرب إلى 642 ما بين جندي وضابط.

وقال الجيش، في بيان نشره على موقعه الإلكتروني، إنه سمح بالنشر مقتل 3 ضباط في معارك بالقطاع وأخطر عائلاتهم.
وأوضح البيان، أن القتلى الثلاثة هم الرقيب يديديا عزوجي (21 عاماً) من الكتيبة 101 لواء المظليين، قتل في معركة شمالي قطاع غزة، والرقيبان إيليا هليل (20 عاماً) والرقيب دييغو شفيشا هرساج (20 عاماً) من كتيبة "نحشون 90".

في غضون ذلك، يرتفع عدد قتلى الجيش الإسرائيلي إلى 642 ما بين جندي وضابط منذ بداية الحرب في قطاع غزة، بينهم 351 قتلوا خلال المعارك البرية، وفقاً للمعطيات التي ينشرها الجيش الإسرائيلي على موقعه الإلكتروني الرسمي.

في حين، بلغ عدد الجرحى المعلن نحو 3.500 عسكري، بينهم أكثر من 1700 منذ بدء المعارك البرية، وفق الجيش الذي يواجه اتهامات محلية بإخفاء حصيلة أكبر من القتلى والجرحى.

وفقاً لقناة "الجزيرة"، فإن 13 ضابطاً وجندياً إسرائيلياً قتلوا وأصيب 135 آخرون في عموم قطاع غزة منذ بدء عملية رفح قبل نحو أسبوعين.

الحرب على غزة

ومنذ 237 يوماً، يشن جيش الاحتلال الإسرائيلي حرباً مدمرة ضد قطاع غزة، والتي تقترب من دخول شهرها التاسع، خلفت نحو 117 ألف فلسطيني ما بين قتيل وجريح، معظمهم من الأطفال والنساء، بالإضافة إلى نحو 10 آلاف مفقود، وفق مصادر فلسطينية رسمية.

وتواصل تل أبيب بدعم أميركي حربها في قطاع غزة رغم أوامر من محكمة العدل الدولية، في كانون الثاني/يناير الماضي، باتخاذ تدابير مؤقتة فورية لمنع وقوع أعمال "إبادة جماعية"، وتحسين الوضع الإنساني الكارثي بالقطاع.

كما تتجاهل اعتزام المحكمة الجنائية الدولية إصدار مذكرات اعتقال دولية بحق رئيس وزرائها بنيامين نتنياهو ووزير دفاعها يوآف غالانت؛ لمسؤوليتهما عن "جرائم حرب" و"جرائم ضد الإنسانية" في غزة.