icon
التغطية الحية

الجيش الإسرائيلي يعلن سقوط "هدف جوي مشبوه" في الجولان السوري المحتل

2024.06.08 | 09:54 دمشق

إطلاق 30 صاروخاً من لبنان على الجولان السوري المحتل
منذ اندلاع الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة نفذّ "حزب الله" اللبناني عدة هجمات استهدف بها مقار عسكرية إسرائيلية في الجولان السوري
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

أعلن الجيش الإسرائيلي عن سقوط "هدف جوي مشبوه" قرب هضبة الجولان السوري المحتل، مؤكداً أنه لم يتسبب بأي إصابات أو أضرار.

وذكرت الخدمة الصحفية لجيش الاحتلال أنه "بعد انطلاق صفارات الإنذار في المنطقة الشمالية من هضبة الجولان من جراء تسلل طائرة معادية، تم رصد هدف جوي مشبوه سقط في منطقة مفتوحة في منطقة جبل الشيخ".

وأكد الجيش الإسرائيلي أن "لا أضرار أو ضحايا من جراء الاستهداف"، مشيراً إلى أن المعلومات عن إطلاق صواريخ وقذائف في منطقة صفد "إنذار كاذب".

وسبق أن استهدف الاحتلال الإسرائيلي 3 مواقع بريف درعا الغربي جنوبي سوريا، رداً على مزاعم صواريخ انطلقت من الأراضي السورية باتجاه الجولان السوري المحتل.

وأطلق الاحتلال الإسرائيلي، الأحد الماضي، ما لا يقل عن أربعة صواريخ على مواقع في محيط تل الجابية وتل الجموع وتل عشترا.

وأشار إلى أن الاستهداف الإسرائيلي جاء رداً على إطلاق مجموعات تابعة لـ "حزب الله" اللبناني ثلاثة صواريخ من الأراضي السورية باتجاه الجولان.

وليست هذه المرة الأولى، فمنذ اندلاع الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، نفذّ "حزب الله" اللبناني عدة هجمات استهدف بها مقار عسكرية إسرائيلية في الجولان السوري بعشرات الصواريخ.

وقبل أيام، أعلنت ميليشيا "المقاومة الإسلامية في العراق" استهداف "هدف حيوي" في الجولان السوري المحتل، وهدف آخر في ميناء إيلات جنوبي فلسطين المحتلة.