icon
التغطية الحية

الجيش الإسرائيلي يعتقل 35 فلسطينياً بالضفة الغربية

2022.03.02 | 12:44 دمشق

1197722701.jpeg
عناصر من الجيش الإسرائيلي - (أ ف ب)
إسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

اعتقل الجيش الإسرائيلي خلال الساعات الـ 24 الماضية، 35 فلسطينياً من عدة محافظات بالضفة الغربية، بينهم مرشح للانتخابات المحلية.

وقال "مكتب إعلام الأسرى"، في بيان، إن معظم الاعتقالات تركزت في محافظات بيت لحم وجنين ونابلس، مشيراً إلى أن من بين المعتقلين 16 شخصاً من بلدة حوسان، و12 من بلدة سيلة الحارثية، و4 من محافظة نابلس، إضافة إلى معتقلين من مدينة قلقيلية ومخيم الفوّار جنوبي الخليل.

وذكر البيان أن من بين المعتقلين المحامي عبد الكريم فرّاح، المرشح للانتخابات البلدية لمدينة الخليل، والمزمع إجراؤها في 26 آذار الجاري.

واستنكرت قائمة "الوفاء للخليل" اعتقال مرشحها معتبرة، في بيان، أن ما يجري هو "محاولة من الاحتلال للتدخل في سير ونزاهة مجريات الانتخابات المحلية (...) وتفكيك لفكرة القائمة الانتخابية الموحدة على أساس الوحدة الوطنية والكفاءة المهنية".

وعادة، تجري الاعتقالات باقتحام منازل المعتقلين واقتيادهم معصوبي الأعين ومقيدي الأيدي إلى مراكز توقيف مقامة على الأراضي المحتلة، ثم ينقلون إلى السجون أو مراكز التحقيق الإسرائيلية.

وحتى نهاية كانون الثاني الماضي، بلغ عدد الأسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية قرابة 4500، وفق مؤسسات معنية بشؤون الأسرى.