icon
التغطية الحية

الجيش الأميركي يشن ضربات داخل اليمن تستهدف الحوثيين

2024.02.03 | 09:36 دمشق

التحالف الدولي يقصف مواقع للحوثيين في اليمن ـ رويترز
التحالف الدولي يقصف مواقع للحوثيين في اليمن ـ رويترز
 تلفزيون سوريا ـ وكالات
+A
حجم الخط
-A

شنت القوات الأميركية ضربات جديدة داخل اليمن، مساء الجمعة، ضد أهداف عسكرية للحوثيين تعتبرها واشنطن "تهديدا وشيكا".

ونقلت وكالة "فويس أوف أميركا"، عن مسؤول (لم تسمّه) قوله إن "الجيش يشن ضربات إضافية للدفاع عن النفس داخل اليمن ضد أهداف عسكرية للحوثيين تعتبر تهديدا وشيكا".

وفي وقت سابق الجمعة، أعلنت جماعة الحوثي أن الولايات المتحدة وبريطانيا نفذتا هجوما على محافظة حجة، شمال غربي اليمن، بسبع غارات.

وأضافت قناة المسيرة الفضائية، التابعة للحوثيين، عبر شريطها الإخباري: "عدوان أميركي بريطاني يستهدف بـ4 غارات منطقة الجر، بمديرية عبس، في حجة"، من دون تفاصيل أخرى.

وفي وقت لاحق، أعلنت القناة ذاتها أن "العدوان الأميركي البريطاني شن 3 غارات جديدة على منطقة الجر"، ما يرفع حصيلة غارات الجمعة إلى 7.

ومحافظة حجة، خاضعة في معظمها لسيطرة الحوثيين، وترتبط بحدود برية مع السعودية، وفق وكالة الأناضول.

جماعة الحوثي تقصف جنوبي إسرائيل

من جهتها، أعلنت جماعة "الحوثي"، مساء الجمعة، أنها قصفت جنوبي إسرائيل بعدد من الصواريخ الباليستية، بعد ساعات من إعلان الجيش الإسرائيلي اعتراض صاروخ أرض أرض أطلق من اليمن.

وقال المتحدث العسكري باسم الحوثيين يحيى سريع في كلمة متلفزة: "انتصارا لمظلومية الشعب الفلسطيني الذي يتعرض حتى هذه اللحظة للعدوان والحصار، نفذت القوات الصاروخية عملية عسكرية ضد أهداف محددة للعدو الإسرائيلي في منطقة أم الرشراش (إيلات) جنوبي فلسطين المحتلة".وأضاف أن الجماعة أطلقت عدداً من الصواريخ الباليستية.

وسبق هذا الإعلان، إعلان الجيش الإسرائيلي اعتراض صاروخ "أرض أرض" أطلق من اليمن، من دون مزيد من التفاصيل.