icon
التغطية الحية

الجيش الأميركي: صاروخان يستهدفان قوات التحالف في حقل كونيكو شمال شرقي سوريا

2023.01.04 | 15:51 دمشق

قاعدة حقل كونيكو
قال المتحدث باسم "سنتكوم" إن هذه الهجمات تعرض قوات التحالف والسكان المدنيين للخطر وتقوض الاستقرار والأمن - رويترز
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أعلنت القيادة المركزية للجيش الأميركي "سنتكوم" أن صاروخين استهدفا قوات "التحالف الدولي" في قاعدة حقل كونيكو شمال شرقي سوريا، دون التسبب في أي خسائر بشرية أو مادية.

وقال بيان أصدرته "سنتكوم" إنه بحدود الساعة التاسعة صباحاً بالتوقيت المحلي استهدف صاروخان قاعدة قوات التحالف في حقل كونيكو شمال شرقي سوريا، ولم يسفر الهجوم عن وقوع إصابات أو أضرار في القاعدة أو ممتلكات التحالف.

وأشار البيان إلى أن عناصر من "قوات سوريا الديمقراطية" زاروا موقع سقوط الصواريخ، وعثروا على صاروخ ثالث لم ينفجر.

وقال المتحدث باسم القيادة المركزية الأميركية، جو بوتشينو، إن "الهجمات من هذا النوع تُعرض قوات التحالف والسكان المدنيين للخطر، وتقوض الاستقرار والأمن اللذين تم تحقيقهما بشق الأنفس في سوريا والمنطقة".

ويتزامن الهجوم، الذي لم تعلن أي جهة مسؤوليتها عنه، مع الذكرى الثالثة لمقتل قائد "فيلق القدس" الإيراني، قاسم سليماني، في غارة أميركية بطائرة مسيرة على مطار بغداد.

وفي 26 تشرين الثاني الماضي، أعلنت القيادة المركزية الأميركية أن صاروخين استهدفا "قوات التحالف" بالقرب من قاعدة الشدادي جنوبي الحسكة، مشيرة إلى أن الهجوم لم يسفر عن وقوع إصابات.

وينتشر بضع مئات من قوات "التحالف الدولي" شمال شرقي سوريا، بينهم 900 جندي أميركي، في مناطق سيطرة "قوات سوريا الديمقراطية" في محافظات الحسكة والرقة ودير الزور في عدة قواعد عسكرية، إضافة إلى قاعدة التنف جنوب شرقي سوريا.