icon
التغطية الحية

الجيش الأردني يرصد تحركات مريبة على الحدود مع سوريا | فيديو

2024.03.18 | 03:30 دمشق

الجيش الأردني يرصد تحركات مريبة على الحدود مع سوريا
القوات الجوية الأردنية
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

قال الجيش الأردني، اليوم الإثنين، إن أنظمة رادار الدفاع الجوي رصدت تحركات جوية مريبة غير معروفة المصدر على الحدود مع سوريا، في الوقت الذي تنشط عصابات المخدرات التابعة للنظام السوري وإيران في تلك المنطقة.

وأوضح شهود عيان، أن طائرات حربية يعتقد أنها أردنية حلقت فوق مدينة إربد الأردنية ومناطق قريبة من المعبر الحدودي مع سوريا.

وبيّن الجيش الأردني، أن سرباً من القوات الجوية حلق للتأكد من سلامة الأجواء الأردنية وعدم وجود تهديد. ولم يذكر مصدر التحركات.

إشاعة على مواقع التواصل

وبحسب وكالة الأنباء الأردنية، بترا، دعا الجيش الأردني "المواطنين إلى عدم تداول الشائعات التي من شأنها إثارة القلق بين أبناء المجتمع، دون الرجوع إلى المصدر الصحيح للمعلومة".

وقبيل صدور بيان الجيش، تداولت حسابات مختلفة على مواقع التواصل الاجتماعي سماع أصوات طيران حربي شمالي المملكة، فيما زعمت وسائل إعلام تابعة للنظام السوري أنها غارات على أوكار لتجار مخدرات.

وقبل أيام أحبط الجيش الأردني، محاولة تسلل وتهريب كميات "كبيرة" من المواد المخدرة قادمة من الأراضي السورية.

وكان وزير الداخلية الأردني، مازن الفراية، أعلن السبت 18 شباط عن تأسيس "خلية اتصال مشتركة" مع النظام السوري والعراق ولبنان، لتتبع شحنات المخدرات من مصدرها إلى وجهتها النهائية. وانضمت إليها مصر اليوم 27 شباط.

وقال الفراية إنه "تم تأسيس خلية اتصال مشتركة مع العراق والنظام السوري ولبنان، فيها ضباط ارتباط لمتابعة المعلومات، وتتبع الشحنات حتى وجهتها النهائية، لمواجهة آفة المخدرات".