icon
التغطية الحية

الرابعة منذ تشكيل "الرباعية".. الأردن يحبط تهريب شحنة مخدرات قادمة من سوريا

2024.03.13 | 16:24 دمشق

الأردن يحبط تهريب شحنة مخدرات قادمة من سوريا
الأردن يحبط تهريب شحنة مخدرات قادمة من سوريا
تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

أحبط الجيش الأردني، يوم الأربعاء، محاولة تسلل وتهريب كميات "كبيرة" من المواد المخدرة قادمة من الأراضي السورية، لتكون رابع شحنة تُضبط منذ الإعلان عن "خلية الاتصال الرباعية".

وقال مصدر عسكري أردني، بحسب ما نقل موقع "المملكة"، إن "قوات حرس الحدود (..) رصدت محاولة مجموعة من المهربين اجتياز الحدود بطريقة غير مشروعة من الأراضي السوري إلى الأراضي الأردنية".

وأضاف أن الجيش طبّق قواعد الاشتباك بالرماية المباشرة عليهم، ما أدى إلى إصابة عدد منهم وتراجعهم برفقة آخرين إلى داخل العمق السوري، مشيراً إلى أنه بعد البحث وتفتيش المنطقة "تم العثور على كميات كبيرة من المواد المخدرة، وجرى تسليمها إلى الجهات المختصة"، من دون الإشارة إلى حجم هذه الكميات.

وكانت الجمارك الأردنية قد ضبطت، أول أمس الإثنين، شحنة مخدرات قادمة من معر جابر الحدودي مخبأة داخل شحنة أسرة أطفال.

وذكرت الجمارك في بيان آنذاك أن الشحنة كانت تضم نحو 237 ألف حبة كبتاغون.

تأسيس "خلية اتصال مشتركة"

وكان وزير الداخلية الأردني، مازن الفراية، أعلن السبت 18 شباط عن تأسيس "خلية اتصال مشتركة" مع النظام السوري والعراق ولبنان، لتتبع شحنات المخدرات من مصدرها إلى وجهتها النهائية. وانضمت إليها مصر اليوم 27 شباط.

وقال الفراية إنه "تم تأسيس خلية اتصال مشتركة مع العراق والنظام السوري ولبنان، فيها ضباط ارتباط لمتابعة المعلومات، وتتبع الشحنات حتى وجهتها النهائية، لمواجهة آفة المخدرات".