icon
التغطية الحية

خُبأت داخل أسرة أطفال.. الأردن يضبط شحنة مخدرات قادمة من سوريا

2024.03.11 | 22:49 دمشق

63853
شحنة المخدرات خبأت في أسرة أطفال وطاولات إيبوكسي
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

أعلنت الجمارك الأردنية، الإثنين، ضبط شحنة مخدرات قادمة من معبر جابر الحدودي مع سوريا، مشيرة إلى أنها خُبأت داخل شحنة أسرة أطفال. 

جاء ذلك في إعلان هو الثالث من نوعه منذ تأسيس "خلية الاتصال" الخاصة بالمخدرات بين عمان والنظام السوري والعراق ولبنان، والتي انضمت لها مصر لاحقا.

وقالت الجمارك الأردنية في بيان على فيس بوك إن ضبط الشحنة أوقف تهريب 237 ألف حبة كبتاغون (43) كغ إلى الأردن من معبر جابر الحدودي.

وذكر الناطق الإعلامي باسم دائرة الجمارك الأردنية، علي عاشور أن كوادر الجمارك ومكافحة المخدرات والأجهزة الأمنية العاملة في مركز جمرك جابر الحدودي تمكنوا من إحباط تهريب المخدرات بعد الاشتباه بمركبتي شحن الأولى محمّلة بطاولات الإيبوكسي الخشبية القابلة للطي، والأخرى محمّلة بأَسِرّة أطفال.

وأفاد عاشور أن المخدرات عثر عليها وقد أخفيت داخل مخابئ سرية  في الطاولات والأَسِرّة الخشبية.

وفي 27 شباط الماضي، أعلنت إدارة مكافحة المخدرات الأردنية إحباط محاولة تهريب شحنة مخدرات قادمة من معبر جابر/نصيب الحدودي مع سوريا.

ووقتئذ، قالت إدارة مكافحة المخدرات في بيان على فيس بوك إنها أحبطت تهريب مليون ونصف مليون حبة مخدرة لدولة مجاورة، بالإضافة إلى 2 كغ كريستال عبر حدود جابر، وشحنة أخرى احتوت على 70 ألف حبة مخدر.

وفي 18 شباط، أعلن الجيش الأردني، مقتل خمسة أشخاص وإحباط محاولة تهريب مخدرات من الأراضي السورية، وذلك بعد يوم من تأسيس "خلية اتصال المشتركة" لتتبع شحنات المخدرات من مصدرها إلى وجهتها النهائية.

وأفاد مصدر عسكري مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية، بأنّ "المنطقة العسكرية الشرقية أحبطت، محاولة تسلل وتهريب كميات كبيرة من المواد المخدرة قادمة من الأراضي السورية".

وقال المصدر إنّ "العملية أسفرت عن مقتل 5 مهربين وإصابة 4 آخرين، وضبط كميات كبيرة من المخدرات، جرى تحويلها إلى الجهات المختصة".

تأسيس "خلية اتصال مشتركة"

وكان وزير الداخلية الأردني، مازن الفراية، أعلن السبت 18 شباط عن تأسيس "خلية اتصال مشتركة" مع النظام السوري والعراق ولبنان، لتتبع شحنات المخدرات من مصدرها إلى وجهتها النهائية. وانضمت إليها مصر اليوم 27 شباط.

وقال الفراية إنه "تم تأسيس خلية اتصال مشتركة مع العراق والنظام السوري ولبنان، فيها ضباط ارتباط لمتابعة المعلومات، وتتبع الشحنات حتى وجهتها النهائية، لمواجهة آفة المخدرات".