icon
التغطية الحية

الجمارك التركية تضبط شحنة من الكبتاغون والحشيش قادمة من سوريا | فيديو

2023.11.27 | 12:54 دمشق

آخر تحديث: 27.11.2023 | 13:14 دمشق

شحنة مخدرات ضبطتها الجمارك التركية على الحدود السورية التركية ومطار إسطنبول
شحنة مخدرات ضبطتها الجمارك التركية على الحدود السورية التركية ومطار إسطنبول
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A
  • تمكنت فرق حماية الجمارك التركية من مصادرة 33 كيلو و700 غرام من المواد المخدرة، في مطار إسطنبول وبوابة جيهان بينار الجمركية على الحدود السورية التركية.
  • ضبطت فرق الجمارك في مطار إسطنبول 20 كيلوغراماً من الكوكايين، مخبأة داخل أمتعة أحد المسافرين القادمين إلى البلاد.
  • ضبطت فرق الجمارك أيضاً 3 كيلو و450 غراماً من الكبتاغون، و10 كيلو و250 غرام من مادة الحشيش، مخبأة في إطارات سيارات قادمة من سوريا.

تمكنت فرق حماية الجمارك التابعة لوزارة التجارة التركية، من مصادرة 33 كيلو و700 غرام من المواد المخدرة، في مطار إسطنبول وبوابة جيهان بينار الجمركية على الحدود السورية التركية المقابلة لمعبر رأس العين على الطرف السوري.

جاء ذلك ضمن عملية كبرى أطلقتها تركيا تهدف إلى مكافحة المخدرات في البلاد.

وضبطت فرق الجمارك في مطار إسطنبول 20 كيلوغراماً من الكوكايين، بما في ذلك 10 كيلو و520 غراما من الكوكايين و9.5 لترات من الكوكايين السائل، إذ كانت مخبأة داخل أمتعة أحد المسافرين القادمين إلى البلاد.

وتحفظت فرق الجمارك أيضاً على 3 كيلو و450 غراماً من الكبتاغون، و10 كيلو و250 غرام من مادة الحشيش على بوابة جيلان بينار (رأس العين) الحدودية، حيث كانت مخبأة في إطارات سيارات قادمة من سوريا.

وأشار وزير التجارة التركي، عمر بولات، في تغريدة نشرها على موقع "إكس" إلى أن عمليات مكافحة المخدرات ستستمر بلا توقف، وأن فرق حماية الجمارك ستبذل قصارى جهدها لمنع دخول المخدرات إلى تركيا.

النظام السوري يواصل تهريب المخدرات

ويُعتبر النظام السوري من أبرز مصدري الكبتاغون في المنطقة والعالم، وتمتد من مناطق سيطرته شبكة تصل إلى لبنان والعراق وتركيا ودول الخليج، وتمر بدول إفريقية وأوروبية.

وباتت سوريا أكبر دولة مخدرات في العالم، حيث تبين بأن مادة الأمفيتامين التي تُعرف باسم الكبتاغون، شريان الحياة الاقتصادي وأكبر منتَج تصديري، يكسب أكثر من 90 في المئة من العملة الأجنبية للنظام السوري.