icon
التغطية الحية

"الثوري الإيراني" يعلن مقتل أحد ضباطه بقصف إسرائيلي على ريف دمشق

2023.03.31 | 13:46 دمشق

الحرس الثوري الإيراني يعلن مقتل أحد ضباطه بقصف إسرائيلي على دمشق
عنصر من الحرس الثوري قتل في سوريا وجرى تشييعه نهاية تشرين الأول الماضي في طهران (رويترز)
إسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

أعلن "الحرس الثوري الإيراني"، اليوم الجمعة، مقتل أحد مستشاريه، من جراء القصف الإسرائيلي على محيط العاصمة دمشق.

وقالت العلاقات العامة لـ "الحرس الثوري" في بيان إن أحد مستشاري وضباط الحرس الثوري "ميلاد حيدري" قتل في الهجوم الإسرائيلي فجر اليوم على محيط مدينة دمشق، ووعد البيان بالرد على "هذه الجريمة" حسب وصفه.

كما أدان ما قال إنه "صمت وتقاعس المحافل الدولية الفعالة حيال جرائم واعتداءات الكيان الصهيوني المتكررة والانتهاك المستمر لسيادة ووحدة أراضي دولة مستقلة عضو في الأمم المتحدة".

ميلاد حيدري
الحرس الثوري الإيراني يعلن مقتل ميلاد حيدري

الهجوم الإسرائيلي على محيط مدينة دمشق

ذكرت مصادر عسكرية في النظام السوري، أن الطيران الإسرائيلي نفذ هجوماً جوياً جديداً ليل الخميس - الجمعة برشقات من الصواريخ من الجولان السوري المحتل مستهدفاً أحد المواقع في ريف دمشق في أقل من 24 ساعة على استهداف مواقع في دمشق.

ونقلت وكالة أنباء النظام "سانا" عن المصدر العسكري قوله: "في تمام الساعة 00:17 من اليوم الجمعة، نفذ العدو الإسرائيلي عدواناً جوياً برشقات من الصواريخ من اتجاه الجولان السوري المحتل مستهدفاً أحد المواقع في ريف دمشق".

وأردف المصدر زاعماً أن الدفاعات الجوية تصدت لصواريخ إسرائيل وأسقطت عدداً منها، مشيراً إلى أن الهجوم أدى لوقوع بعض الخسائر المادية.

الغارات الإسرائيلية على سوريا

وتشن إسرائيل، منذ سنوات، مئات الهجمات والضربات الجوية على سوريا، تطول مواقع لجيش النظام وأهدافاً إيرانية وأخرى لـ "حزب الله"، بينها مستودعات أسلحة وذخائر في مناطق متفرقة.

ونادراً ما تؤكّد إسرائيل تنفيذ ضربات في سوريا، لكنها تكرر أنها ستواصل تصديها لمحاولات إيران ترسيخ وجودها العسكري في سوريا.