icon
التغطية الحية

الثالثة خلال أسبوعين.. الأردن يحبط عملية تهريب مخدرات بمسيرة من سوريا

2023.06.28 | 17:41 دمشق

آخر تحديث: 28.06.2023 | 17:41 دمشق

الثالثة خلال أسبوعين.. الأردن يحبط عملية تهريب مخدرات بمسيرة من سوريا
إسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

أعلن الجيش الأردني اليوم الأربعاء، أنه أحبط محاولة تهريب من سوريا، بعد إسقاطه للمرة الثالثة خلال أسبوعين طائرة مسيرة تحمل مواد مخدرة.

وقال الجيش في بيان له على موقعه الرسمي إن "قوات حرس الحدود وبالتنسيق مع الأجهزة الأمنية العسكرية وإدارة مكافحة المخدرات رصدت محاولة اجتياز طائرة مسيرة بدون طيار الحدود بطريقة غير مشروعة من الأراضي السورية إلى الأراضي الأردنية".

وأضاف: "جرى التعامل مع الطائرة المسيرة وإسقاطها داخل الأراضي الأردنية".. وتم تحويل المضبوطات (لم يذكر تفاصيلها) إلى الجهات المختصة".

وكان الجيش الأردني قد أعلن في الـ 13 من شهر حزيران الجاري إسقاط مسيرة كانت محملة بمواد مخدرة من سوريا، وبعد ذلك بثلاثة أيام أحبط محاولة أخرى بنفس الطريقة، ولكن لتهريب الأسلحة.

ويعلن الجيش الأردني، باستمرار، عن إحباط محاولات تهريب مخدرات وأسلحة إلى أراضيه، إذ ضبط ملايين الحبوب من مخدر "الكبتاغون" قادمة مِن مناطق سيطرة النظام السوري وميليشيات إيران في سوريا، التي باتت تعدّ مصدراً رئيسياً لتصنيع المخدّرات وتهريبها إلى دول الشرق الأوسط وأوروبا.

وسبق أن أعلن الأردن تغيير قواعد الاشتباك على الحدود، ووسع عملياته، إثر ارتفاع عمليات التهريب والتسلل، والتي نتج عنها مقتل ضابط وعنصر من الجيش في مواجهة مسلحة مع مهربين.