icon
التغطية الحية

"التربية" تعلن موعد صدور نتائج شهادة التعليم الإعدادي في سوريا

2022.07.13 | 07:02 دمشق

امتحانات شهادة التعليم الإعدادي في دمشق - فيسبوك
امتحانات شهادة التعليم الإعدادي في دمشق - فيسبوك
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

كشف وزير التربية في حكومة النظام السوري، دارم طباع، أن نتائج شهادات التعليم الإعدادي ستصدر الأسبوع المقبل.

وقال طباع إن آخر موعد لصدور النتائج هو السبت أو الأحد المقبلين، وقد تصدر قبل يوم الجمعة بحسب انتهاء عمليات التصحيح والتنتيج (وهي عملية تدقيق درجات وبيانات الطلاب وإدخالها إلى الحاسوب)، وفقاً لإذاعة دمشق المقربة من النظام السوري.

وأضاف طباع أن كل ما يشاع عن صدور النتائج هذا الأسبوع عار من الصحة، مؤكداً أن الوزارة ستعلن عن ذلك قبل وقت.

من جهته، ذكر معاون وزير التربية في حكومة النظام السوري، عبد الحكيم الحماد، أن الوزارة لا تستطيع حالياً تحديد هامش زمني محدد لإصدار النتائج فعمليات التصحيح لا تزال جارية ونسب الإنجاز تختلف بين محافظة وأخرى.

وأشار الحماد إلى أن الموضوع ليس مرتبطاً بإنهاء عمليات التصحيح فحسب فهناك عدة عمليات لاحقة وحين تصبح الأمور جاهزة لإصدار النتائج سيعلن عن ذلك رسمياً، بحسب موقع "صاحبة الجلالة" المقرب من النظام السوري.

وتقدم 251 ألفاً و169 طالباً وطالبة إلى امتحانات الشهادة الثانوية بفروعها كافة هذا العام، وذلك في ألفين و249 مركزاً امتحانياً في مناطق سيطرة النظام السوري.

كما شارك في امتحانات شهادة التعليم الإعدادي 324 ألفاً و244 طالباً وطالبة في جميع المحافظات الواقعة تحت سيطرة النظام السوري.

نتائج امتحانات التعليم الثانوي في سوريا

وكانت "وزارة التربية" أصدرت نتائج الثانوية العامة في الـ 7 من تموز الجاري، وبلغت نسبة النجاح في الفرع العلمي بلغت العام 55.24 في المئة، أما في الفرع الأدبي فوصل إلى 52.14 في المئة.

في حين بلغت نسبة النجاح في فرع الثانوية الشرعية 60.25 في المئة، وللثانوية المهنية النسوية 48.23 في المئة، وللثانوية المهنية الصناعية 41.72 في المئة.