icon
التغطية الحية

"التربية السورية" توضح حقيقة اعتمادها نموذجين لامتحانات الشهادتين

2022.03.10 | 06:11 دمشق

45223636-780x470.jpeg
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أصدرت "وزارة التربية" في حكومة النظام السوري بياناً أوضحت فيه حقيقة ما تداولته منشورات عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حول اعتماد نموذجين لامتحانات شهادتي التعليم الأساسي والثانوية.

وقالت الوزارة عبر منشور على حسابها في فيس بوك أمس الأربعاء: "لا صحة لما تتداوله بعض صفحات التواصل الاجتماعي حول تصريح لوزير التربية باعتماد نموذجين امتحانيين في امتحانات شهادتي التعليم الأساسي والثانوية العامة بفروعها كافة للعام الدراسي الحالي 2021-2022".

وأكدت الوزارة في منشورها "أن المرجعية المعتمدة لأخبارها هي ما يصدر عن مكتبها الصحفي، وما ينشر على الفضائية التربوية، وموقعها الرسمي، وصفحتها على الفيس بوك، وتوضح أن نشر أي أخبار غير صحيحة تعرض صاحبها للمساءلة القانونية".

من جانبه، نفى مدير الامتحانات في وزارة التربية يونس فاتي ما أشيع حول اعتماد النموذجين الامتحانيين لشهادتي التعليم الأساسي والثانوية العامة للعام الحالي.

وقال فاتي عبر لقاء مع تلفزيون "الخبر" إن ما يُشاع عن وجود النموذجين "غير صحيح ولم يطرأ أي تغيير في هذا الأمر عن الأعوام السابقة"، مضيفاً أن "المصدر الوحيد للمعلومات الصحيحة والموثوقة هو موقع وزارة التربية فقط".

يشار إلى أن امتحانات الشهادة الثانوية العامة بفروعها كلها في المناطق الخاضعة لسيطرة النظام، تبدأ في الـ29 من أيار المقبل وتنتهي في الـ21 من حزيران، بينما تبدأ امتحانات شهادة التعليم الأساسي بجميع فروعها في الـ29 من أيار أيضاً وتنتهي في الـ19 من حزيران.