التعليم الأساسي

"التربية السورية": 594 حالة غش معظمها في مادة اللغة العربية
كشفت وزارة التربية في حكومة النظام السوري، يوم السبت، عن عدد حالات الغش وأساليبها التي تم ضبطها خلال الأيام الأربعة الماضية في أثناء امتحانات شهادتي التعليم الأساسي والثانوي.
11-حزيران-2023
بسبب الخوف من الامتحان.. أكثر من 800 حالة مرضية في حلب
كشفت مديرية صحة حلب التابعة للنظام السوري، يوم السبت، أن فرقها الطبية الموجودة في "مراكز الاستضافة" للطلاب القادمين من خارج مناطق سيطرة النظام أكثر من 800 حالة مرضية نابعة عن الخوف والتوتر النفسي بسبب الامتحان.
10-حزيران-2023
سؤال في امتحان الاجتماعيات عن تحرير الجولان يتحول إلى مادة للسخرية من النظام
أثار سؤال ورد في امتحان مادة (التربية الوطنية) "الاجتماعيات"، للتعليم الأساسي ردود فعل ساخرة من رواد مواقع التواصل الاجتماعي في سوريا.
09-حزيران-2023
طلاب مدرسة ابتدائية
اضطر عدد من المدراس في سوريا، إلى كتابة أسئلة الامتحان على اللوح بسبب عدم توافر الحبر والورق، خلال الامتحان الفصلي لطلاب الصف الثالث والخامس الابتدائي بعد تطبيق وزارة التربية في حكومة النظام السوري نظام الأسئلة الموحدة.
06-كانون الثاني-2023
أثناء تقديم الطلاب لامتحانات التعليم الأساسي في سوريا (فيس بوك)
حددت وزارة التربية التابعة لحكومة النظام السوري، اليوم الخميس، موعد تسجيل التلاميذ والطلاب النظاميين و"الأحرار" للتسجيل لامتحانات الشهادة العامة لدورة 2023.
08-كانون الأول-2022
صف مدرسي في اللاذقية (أرشيف)
يشكو أهال في محافظة اللاذقية من تراجع كبير في العملية التعليمية التي يتلقاها أبناؤهم منذ بداية العام الدراسي الحالي ومن حالة الاكتظاظ الكبيرة في الصفوف التعليمية، مع عزوف حكومة النظام عن بناء مدارس جديدة وحتى تأهيل القديمة.
01-تشرين الثاني-2022
إحدى مدارس التعليم الأساسي في القنيطرة (الوطن)
النظام ارتكب مخالفات بالجملة في حق الطلاب، ويسعى الآن إلى "تصحيحها" عبر الضغط عليهم مادياً ومعنوياً قبيل بداية العام الدراسي بأيام..
30-آب-2022
تقديم الامتحانات في مدارس مناطق النظام في سوريا (تربية النظام)
أصدرت وزارة تربية النظام، اليوم الأحد، نتائج الدورة الثانية الاستثنائية للتعليم الأساسي والشرعي.
28-آب-2022
تصحيح أوراق امتحانات الشهادة الأساسية على ضوء الموبايل في حمص
انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الأحد، صورة لمدرسين خلال عملية تصحيح أوراق امتحانات شهادة التعليم الأساسي (التاسع) على ضوء "فلاش" الموبايل في حمص.

17-تموز-2022
الامتحانات شمال غربي سوريا
أعلنت وزارة التربية والتعليم في الحكومة السورية المؤقتة عن موعد صدور نتائج الشهادتين التعليم الأساسي والثانوية العامة بكل فروعها، في مناطق شمال غربي سوريا.
15-تموز-2022