"التحالف" يدمّر 3 طائرات ملغمة أطلقها "الحوثيون" نحو السعودية

تاريخ النشر: 11.02.2021 | 07:04 دمشق

إسطنبول - وكالات

دمّر التحالف العربي - الذي تقوده السعودية ضد "الحوثيين" في اليمن - 3 طائرات مسيّرة ملغّمة أطلقها "الحوثيون" باتجاه الجنوب السعودي، وذلك خلال الـ 24 ساعة الأخيرة.

ونقلت قناة الإخبارية السعودية الرسميّة بياناً عن التحالف العربي جاء فيه أنّه "تم اعتراض وتدمير طائرة بدون طيار مفخخة أطلقتها الميليشيات الحوثية نحو خميس مشيط (جنوبي السعودية)"، فجر اليوم الخميس.

وأضاف البيان أنّ "الميليشيات الإرهابية (الحوثيون) مستمرة في محاولات تعمد استهداف المدنيين والأعيان المدنيّة".

وأمس الأربعاء، أعلنت جماعة "الحوثي" أن سلاح الجو التابع لها استهدف بـ 4 طائرات مسيّرة مرابض الطائرات الحربية في مطار أبها الدولي جنوبي السعوديّة، وأنّ الإصابات كانت دقيقة"، لـ يعلن التحالف العربي لاحقاً، اعتراض وتدمير طائرتين مسيّرتين أطلقهما "الحوثيون" باتجاه السعودية.

وقبل أيام، قال المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العربي العميد الركن تركي المالكي إنّ "التحالف اعترض ودمّر طائرة مسيّرة ملغّمة أطلقها "الحوثيون" باتجاه الجنوب السعودي بطريقة ممنهجة ومتعمدة، لـ استهداف الأعيان المدنية والمدنيين".

اقرأ أيضاً.. التحالف العربي يدمّر طائرة ملغمة أطلقها "الحوثيون" نحو السعودية

وتقود السعودية، منذ مارس 2015، التحالف العربي الذي يشن عمليات عسكرية مكثفة في اليمن دعما للحكومة اليمنية المعترف بها دوليا الموالية للرئيس، عبد ربه منصور هادي، والتي تحارب قوات الحوثيين المدعومين من إيران.

وبشكل متكرر يُطلق "الحوثيون" صواريخ باليستية ومقذوفات وطائرات مسيّرة ملغّمة على مناطق عديدة مِن السعودية، خلّفت بعضها خسائر بشرية ومادية، في حين اعترض التحالف العربي وسلاح الجو السعودي كثيرا منها.

اقرأ أيضاً.. مقتل جندي سعودي قرب حدود اليمن وقتلى "حوثيون" في مأرب

يشار إلى أنّ اليمن يشهد - منذ نحو 7 سنوات - قتالاً مستمراً بين القوات الحكومية التي يدعمها تحالف عربي بقيادة السعودية، وجماعة "الحوثي" المدعومة إيرانياً والتي تسيطر، منذ أيلول 2014، على عدد مِن المحافظات اليمنية بينها العاصمة صنعاء، وسط معاناة مريرة يعيشها اليمنيون على خلفية حرب أدّت إلى إحدى أسوأ الأزمات الإنسانية في العالم.

اتفاق لوقف إطلاق النار في درعا برعاية روسية
"الوطني الكردي" يتضامن مع درعا ويطالب المجتمع الدولي بالتحرك لوقف اقتحامها
الأمم المتحدة تعرب عن قلق بالغ إزاء التصعيد في درعا وتدعو لوقف إطلاق النار
منظمة الصحة: موجة رابعة من كورونا تضرب 15 دولة
جو بايدن يقترح منح 100 دولار لكل شخص يتلقى اللقاح المضاد لكورونا
منها سوريا.. دول لم تتجاوز نسبة التطعيم فيها 1%