icon
التغطية الحية

التحالف الدولي يعزز قواته في الحسكة ودير الزور

2023.05.28 | 16:36 دمشق

آخر تحديث: 28.05.2023 | 17:18 دمشق

توجهت التعزيزات العسكرية إلى رميلان و الشدادي و تل بيدر وقسم آخر اتجه إلى ديرالزور
توجهت التعزيزات العسكرية إلى رميلان والشدادي وتل بيدر وقسم آخر اتجه إلى دير الزور
تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

قالت شبكة "الخابور" المحلية إن قافلة أسلحة ومعدات لوجستية لقوات التحالف الدولي دخلت، يوم السبت، إلى مناطق سيطرة قوات سوريا الديمقراطية "قسد" في الحسكة ودير الزور.

وذكرت الشبكة أنّ قافلة أسلحة ومساعدات لوجستية لقوات التحالف الدولي مكونة من (40) شاحنة وصهريجا، دخلت سوريا عبر معبر الوليد قرب بلدة اليعربية قادمة من شمالي العراق.

وأكدت الشبكة أن القافلة ضمت تجهيزات عسكرية، وشاحنات تحمل مواد لوجستية، إضافة إلى جسور إسمنتية وصهاريج وقود.

واتجهت القافلة نحو قواعد قوات التحالف الدولي في الحسكة في رميلان والشدادي وتل بيدر وقسم آخر اتجه إلى دير الزور.

تعزيز القدرة على مكافحة داعش

ويوم السبت، قال نائب المبعوث الأميركي الخاص لـ "التحالف الدولي"، إيان مكاري، إن مخيمات النازحين شمال شرقي سوريا "تثير قلقاً شديداً" للولايات المتحدة، مشيراً إلى أن "التحالف الدولي يعمل مع الدول لتعزيز قدراتها على مكافحة داعش وتمكينها من دحض عودته".

وفي تصريحات نقلتها صحيفة "الشرق الأوسط"، نفى المسؤول الأميركي أن تكون الحرب ضد "تنظيم الدولة" قد انتهت، على الرغم من أنه أصبح "أكثر ضعفاً وتشدداً" مما كان عليه قبل 5 أو 10 سنوات.

وأوضح أن "مهمة التحالف في سوريا محددة النطاق، ولديها هدف محدد بدقة، وهو العمل مع الشركاء المحليين على الأرض لمساعدتهم في الحفاظ على الأمن، وإعادة وتأهيل المجتمعات التي دمرت خلال سيطرة التنظيم"، مضيفاً أن "التحالف الدولي"، الذي يضم 85 دولة، "يعمل مع الدول لتعزيز قدراتها في مكافحة داعش، وتمكينها من دحض عودته".

وأكد مكاري أن أحد المحاور الرئيسية للاجتماع الوزاري المرتقب لـ "التحالف الدولي"، المزمع عقده في 8 حزيران المقبل، هو "تعزيز الجهد الدولي المستمر لتنفيذ مشروعات الاستقرار الهادفة إلى إعادة تأهيل هذه المجتمعات، ومساعدة الأشخاص العالقين في مخيمات النازحين بشمال شرقي سوريا وإعادة دمجهم".