التحالف الدولي يرسل تعزيزات عسكرية إلى حقل العمر النفطي

تاريخ النشر: 29.06.2021 | 23:22 دمشق

 دير الزور ـ خاص

وصلت صباح اليوم قافلة من التعزيزات العسكرية لقوات التحالف الدولي ضد تنظيم الدولة الذي تقوده الولايات المتحدة الأميركية إلى قاعدة حقل العمر النفطي في ريف دير الزور، بعد يوم من استهداف محيط الحقل بالقذائف الصاروخية من قبل الميليشيات الإيرانية.

وقالت مصادر محلية لتلفزيون سوريا إن القافلة التي وصلت من قاعدة تل بيدر شمال الحسكة، ضمت نحو 20 شاحنة وعربة عسكرية وسط تحليق مروحيات أميركية وحماية من قبل قوات سوريا الديمقراطية.

وبحسب المصادر فإن التعزيزات ضمت 10 شاحنات محملة بالذخائر الثقيلة والمعدات اللوجستية، إضافة إلى 3 عربات برادلي مجنزرة، و7 عربات عسكرية مدرعة تضم مقاتلين مختلفي الجنسيات.

وتعتبر هذه التعزيزات التي دخلت حقل العمر النفطي صباح اليوم هي الثانية من نوعها خلال شهري الماضيين.

ويأتي إرسال هذه التعزيزات بعد يوم من استهداف الميليشيات الإيرانية المتمركزة في منطقة المزارع بمدينة الميادين بريف دير الزور الشرقي قاعدة "حقل العمر" النفطي الذي تتخذه قوات التحالف مركزا لها في دير الزور، بأكثر من 20 قذيفة وصاروخاً.

وكانت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) أعلنت أن الولايات المتحدة شنت، ليل الأحد - الإثنين، ضربات جوية على أهداف لميليشيات موالية لإيران في المنطقة الحدودية بين العراق وسوريا، وذلك للقضاء على تهديد، ورداً على سلسلة من الهجمات الموجهة ضد "مصالح الولايات المتحدة" في العراق.

بلا أمصال مضادة وعلاجات كافية.. لدغات الأفاعي تهدد سكان شمال غربي سوريا
الجولاني: النظام يحاول استفزازنا ليعرف حجم قوتنا وهناك أسلحة لا نرغب بكشفها
واشنطن تدين مقتل المدنيين في إدلب وتجدد دعمها لمحاسبة نظام الأسد
بعد أسابيع من انخفاضها.. الإصابات بكورونا تسجل ارتفاعاً في تركيا
دراسة: زيادة الفترة الفاصلة بين جرعتي لقاح فايزر يعزز مستويات الأجسام المضادة
صندوق النقد الدولي: اقتصاد العالم يخسر 15 تريليون دولار بضغط كورونا